Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الخارجية تنشر تفاصيل زيارة وزير الخارجية القطري إلى بغداد

2021.03.24 - 19:32
App store icon Play store icon Play store icon
الخارجية تنشر تفاصيل زيارة وزير الخارجية القطري  إلى بغداد

بغداد – ناس

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، مع نظيره القطري محمد آل ثاني، الأربعاء، مختلف الملفات التي تشهدها المنطقة، مع التأكيد على أهمية تفعيل اللجنة العراقية - القطرية المشتركة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (24 آذار 2021)، أنه "إستقبل وزير الخارجيّة  فؤاد حسين، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيّة القطريّ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مطار بغداد الدولي".

واضاف البيان أن "هذه الزيارة الرسميّة تأتي إستجابة للدعوةٍ التي وجهها وزير الخارجية فؤاد حسين لنظيره القطري خلال زيارة أجراها للدوحةِ مؤخّراً".

وبحث الجانبان "العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، لاسيما تفعيل اللجنة العراقية-القطرية المشتركة، وبما ينعكس على قطاعات الاستثمار والتنمية والتعاون".

وكذلك تم بحث "الأوضاع السياسيّة، والأمنيّة في المنطقة، وتطوُّراتها، وتبادَلَ وجهات النظر، والحُلـُول الناجعة لما تـُعاني منه المنطقة من أزمات، وبما يعكس استعادة العراق لدوره الفاعل والمُبادر ضمن سياسة خارجيّة متوازنة تعزز ذلك".

وبحسب البيان التقى "وزير الخارجية القطري برئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وتمحورت اللقاءات حول تعزيز التعاون والتأكيد على وجهات النظر المشتركة على المستويين الإقليمي والدولي".