Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مفوضية حقوق الانسان توجه جملة رسائل في اليوم الدولي للقضاء على العنصرية

2021.03.21 - 22:47
App store icon Play store icon Play store icon
مفوضية حقوق الانسان توجه جملة رسائل في اليوم الدولي للقضاء على العنصرية

بغداد - ناس

أكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان، الاحد، على أهمية السعي إلى إيجاد سبل جديدة لنبذ التعصب العنصري في العراق، فيما طالب السلطتين التنفذية والتشريعية بالإسراع بإصدار التشريعات التي تساهم في ذلك.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للمفوضية، تلقى "ناس" نسخة منه، (21 آذار 2021)، أنه "بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، تحيي المفوضية العليا لحقوق الإنسان كل الجهود الإنسانية والعاملين بهذا المجال بصدق وإخلاص من أجل إشاعة التفاهم بين البشر وإزالة العنصرية وجذورها المقيتة ونبذ التفرقة".

وأضاف أن "المفوضية إذ تحيي هذه الجهود فأنها تؤكد أهمية السعي إلى إيجاد سبل جديدة لمعالجة التعصب العنصري بمزيد من العزم والإنسانية، وزرع بذور التآخي والتلاحم والتكاتف وترسيخ أواصر النسيج الاجتماعي والإنساني من أجل وضع خطط عمل وتشريعات أكثر صرامة، والتركيز على التفكير في النواحي التي لم تُتخذ فيها إجراءات كافية حتى الآن لا سيما المساعدة القانونية لضحايا التمييز العنصري".

وتابع أن "العالم مدعو اليوم لاتخاذ تدابير لإرساء المساواة في ميادين العمالة والصحة والبيئة، واعتماد إجراءات واسعة للتثقيف والتوعية من أجل بعث الأمل من جديد لملايين البشر ممن وقعوا ضحايا للتمييز العنصري والتعصب".

وطالبت المفوضية، السلطتين التنفيذية والتشريعية بـ "الإسراع بإصدار التشريعات المهمة التي تقضي على كل أشكال التمييز والتعصب وتحقق أسس العدالة في مجتمعاتنا".