Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الحمامي يكشف آخر تطورات حادثة قرصنة السفينة العراقية في إيران

2021.03.21 - 21:25
App store icon Play store icon Play store icon
الحمامي يكشف آخر تطورات حادثة قرصنة السفينة العراقية في إيران

بغداد - ناس 

كشف النائب في البرلمان، فنجان الحمامي، الأحد، تفاصيل جديدة عن قرصنة، السفينة العراقية، في إيران.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الحمامي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (21 آذار 2021) أنه "تلقينا بلاغا من مركز الطوارئ البحرية في مملكة البحرين حول موقف السفينة العراقية (T4) تؤكد انحرافها خارج المياه الدولية العميقة، وقد عثرت عليها السلطات البحرية الايرانية مهجورة وجانحة في منطقة ضحلة محاذية للجانب الايراني قرب ميناء بوشهر".

وأضاف، أن "السفينة بحالة جيدة، لكن محتوياتها غير موجودة، وقد طلبت السلطات البحرية الايرانية من مالك السفينة التحرك لانتشالها وقطرها الى العراق".

وتابع، أن "السفينة تابعة للقطاع الخاص وليست مملوكة للدولة".

 

وكشف الحمامي في وقت سابق، عن اختطاف سفينة عراقية على يد قراصنة.  

  

وأكد الحمامي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (21 آذار 2021)، أنه "تلقى مناشدات موثقة من مالك سفينة القطر العراقية (T-4) التابعة للقطاع الخاص، وطالب المالك في مناشداته تخليص سفينته من قبضة القراصنة، الذين استحوذوا عليها، واقتادوها الى مكان مجهول، وطالبوه في تسجيل صوتي بدفع فدية مقدارها ثمانين ألف دولار".  

وبحسب البيان، ذكر مالك السفينة المخطوفة أن "سفينته جنحت بمحاذاة السواحل الإيرانية بنحو سبعة أميال شمال ميناء بوشهر. وان طاقم السفينة (سوهان) اقدموا على سرقة وقودها، ونهب محتوياتها واجهزتها ومعداتها".  

وتعهد الحمامي، بإرسال "نداء عاجل بطلب النجدة من مركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية MEMAC (ومقره في البحرين)، ومخاطبة الجهات العراقية المعنية بالعلاقات الثنائية مع دول الجوار".