Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

عبوات ناسفة وصواريخ قاذفات.. الخلية تعلن حصيلة العمليات الأمنية خلال 24 ساعة

2021.03.18 - 22:24
App store icon Play store icon Play store icon
عبوات ناسفة وصواريخ قاذفات.. الخلية تعلن حصيلة العمليات الأمنية خلال 24 ساعة

بغداد – ناس

أعلنت خلية الاعلام الامني، الخميس، تفاصيل واجبات عسكرية نفذت في مناطق مختلفة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (18 اذار 2021): إنه "شرعت قوة من الفرقة 15 في قيادة عمليات غرب نينوى بتنفيذ عملية استباقية للبحث والتفتيش في مناطق قرية ( النزازة و قرية فتحي وقرية المخزك ) حيث تم العثور على 15عبوة ناسفة محلية الصنع وحزامين ناسفين، وتم معالجتها من قبل الهندسة العسكرية التابعة للفرقة".

وشرعت "قوة من الفرقة الثامنة في المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك بواجب تفتيش مناطق (وادي حشيشة ووادي الكور) لتطهيرها من عصابات داعش الارهابية و تم العثور على وكر للارهابيين، تم تدميره من قبل القوة المنفذة للواجب".

كما نفذت قوة - وفق البيان - "من الفرقة الخامسة واجب تفتيش في قرية (الكبة والفاخرة ويحياوة ) وتم العثور على 30 عبوة ناسفة و30 مسطرة تفجير وتم اتلافها موقعيا".

وتابع، "قامت قوة من الفرقة الثالثة من القيادة ذاتها بتفتيش قرى (عريشة و الرمانة) وعثرت على 4 عبوات ناسفة و7 صواريخ قاذفة RBG7 جرى اتلافها موقعيا".

وفي قاطع عمليات سامراء شرعت "الفرقة الرابعة ولواء المغاوير والمقر المسيطر لقضاء الدجيل بواجب تفتيش ناحية المعتصم  والمناطق المحيطـــــــة بها و جزيـــــرة بحيرة الثرثــــــار الى منطقة البو سعيد والمناطــــــق المحيطة بها وتفتيش منطقة البو بدري ومنـــــــــاطق محــــــــيط قاعـــــــــدة بلــــــــد واحياء مدينة سامراء (حي الخضراء والمثنى) ومنطقة الشيخ ابراهيم لغرض القاء القبض على المطلوبين وتعزيز الأمن والاستقرار وتم العثور على 30 قنبرة هاون عيار 60 ملم و130 قنبرة هاون عيار 82 ملم  وجلكان سعة 20 لتر مملوء بمادة ال C4 و 200 صاعق قنبرة هاون و قذيفة مدفع نمساوي عيار 150 ملم جرى التعامل مع المواد المضبوطة من قبل فرقة المعالجة في القيادة".

 أما قيادة عمليات الانبار فقد "توجهت قوة من لواء مغاوير الانبار والمقر المسيطر في  الفلوجة وقوة من الفرقة العاشرة  وأفواج الحشد العشائري معززة بعناصر من الوكالات الأمنية ومفارز المعالجة لتفتيش مناطق (الآبار و الجغيفي الثانية) لتعزيز الامن والاستقرار فيها، حيث عثرت القوة على 300 مقذوفة من مخلفات داعش الارهابي و 12 قنبرة هاون عيار 60 ملم و 7 قنابر هاون عيار 81 ملم و مقذوفة دبابة، وعملت على تفجيرها موقعيا".