Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

برلمانية تشكر القوى السياسية المساندة لتعديل قانون ’الاتحادية’

2021.03.18 - 21:15
App store icon Play store icon Play store icon
برلمانية تشكر القوى السياسية المساندة لتعديل قانون ’الاتحادية’

بغداد - ناس

قدمت النائبة في البرلمان، ريحان حنا، الخميس، شكرها إلى الكتل السياسية التي ساهمت تمرير تعديل قانون المحكمة الاتحادية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت حنا في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (18 آذار 2021) إنه "بعد ان تم التصويت على تعديل قانون المحكمة الاتحادية، من قبل اعضاء مجلس النواب في الجلسة التي عقدت مساء هذا اليوم، اتقدم بالشكر الجزيل للاخوة الاعضاء الذين وقفوا معنا من اجل عدم الغاء دور مكونات الشعب العراقي الاصيلة التي يحاول البعض اقصاءها وتهميشها وتغييبها بشكل لا ينسجم مع الديمقراطية التي يدعون بها.. فبعد ايام من المناقشات والاجتماعات ومقاطعتنا للجلسات محاولة منا لكسر النصاب القانوني، تم هذا اليوم اقرار قانون التعديل كما تمت اضافة فقرة تتضمن تمثيل جميع ابناء المكونات في هذا القانون".

وأضافت" أشكر دور جميع القوى المدنية وجميع ابناء الشعب والنقابات والمخلصين الذين تضامنوا معنا من اجل هذا التعديل وبالشكل الذي يناسب جميع المكونات العراقية".

وأشارت إلى أنه "بهذا فاننا وفق هذا التعديل استطعنا ان نحافظ على الدولة المدنية التي تدعو لها المرجعية العليا مشكورة كمحاولة منها للمحافظة  على حقوق جميع ابناء مكونات الشعب العراقي".

وتابعت: "نقدم شكرنا لدور الكنيسة  المتمثلة بالبطريركية الكلدانية والمتمثلة بسيادة  الكاردينال لويس ساكو المحترم  الذي وقف معنا من اجل حماية وحفظ حقوق المكونات".