Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تفاصيل مشاركة العراق في المؤتمر العربي لقادة الشرطة والأمن

2021.03.18 - 08:41
App store icon Play store icon Play store icon
تفاصيل مشاركة العراق في المؤتمر العربي لقادة الشرطة والأمن

بغداد - ناس

شارك العراق، في مؤتمر قادة الشرطة والامن العرب، الذي ناقش ستة محاور امنية على الصعيد الاقليمي، من بينها مشروع مكافحة جرائم الاتجار بالبشر واستراتيجية امن المعلومات وتحليل ادارة الازمات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (18 اذار 2021)، انه "مثل العراق في هذا المؤتمر وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عماد محمد محمود ان العراق شارك في هذا المؤتمر عبر المنصة الالكترونية الى جانب مدير الشرطة العربية والدولية ومدير مكافحة اجرام بغداد ومدير المكتب العربي المعني بشؤون الاجهزة الامنية".

واضاف البيان ان "وكيل الوزارة الذي ترأس وفد العراق المشارك في المؤتمر الذي عُقد امس بدورته الـ44 عبر المنصة الالكترونية، نقل تحيات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية الى الاشقاء العرب".

واشار الى ان "المؤتمر الذي ترأسه محمد بن علي كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب ناقش تداعيات ازمة فيروس كورونا وتبادل الخبرات بين الاجهزة الامنية العربية ومشروع مكافحة جرائم الاتجار بالبشر واستراتيجية امن المعلومات وتحليل ادارة الازمات حول تعزيز أواصر الامن العربي وتبادل المعلومات عن المطلوبين وتبادل الفوري للمعلومات في شأن المخدرات والمؤثرات العقلية".

واكدت الوزارة ان "وكيل وزارة الداخلية العراقية لشؤون الشرطة بين للمجتمعين جدية وحرص الوزارة على تطبيق جميع الواجبات والمهام والاهداف المرسومة التي اتفق عليها اعضاء المؤتمر وكذلك زيادة الخبرات والقدرات لاجهزة قوى الامن الداخلي من خلال التعاون العربي والدولي حيث يشهد الجميع للعراق مقارعته للتنظيمات الارهابية وعصابات الجريمة المنظمة بسواعد ابناءه من القوات الامنية"، موجهاً "شكره وتقديره الى الامين العام وقادة الشرطة في جميع وزارات الداخلية العربية لتعاونهم ودعمهم للوزارة عبر المنصة الالكترونية والتي من خلالها عقد هذا المؤتمر".