Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’الوضع تحت السيطرة’

الصحة العراقية تتحدث لـ’ناس’ بعد تسجيل الحصيلة الوبائية الأعلى

2021.03.17 - 20:48
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة العراقية تتحدث لـ’ناس’ بعد تسجيل الحصيلة الوبائية الأعلى

بغداد – ناس

عزت وزارة الصحة، الاربعاء، القفزة الجديدة "غير المسبوقة" للاصابات بكورونا الى ضعف التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية، مؤكدة قدرتها على التعامل مع هذا الأمر.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح لـ"ناس" (17 اذار 2021)، إنه "حتى الان وزارة الصحة تؤكد قدرتها على التعامل مع هذه الزيادة من الاصابات، وهي متوقعة نتيجة لعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية".

وأضاف أن "الصحة كثفت من اجراءاتها الرقابية لمحاسبة المخالفين لمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة ومجلس الوزراء، خصوصا في المحال العامة والمطاعم والمولات من خلال الغلق والغرامة حسب قانون الصحة العامة".

وتابع أنه "رغم هذه الزيادة يمكن احتواء هذه الاصابات من خلال تطبيق نفس الاجراءات التي نتكلم عنها منذ اشهر والتي تعني بلبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار".

وأكد البدر أنه "إذا التزمت النسبة الاكبر من الشعب العراقي بالاجراءات الوقائية سيكون هناك احتواء للاصابات كما نجحنا قبل اشهر باحتواء الاصابات الى حد بعيد".

 

وأعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، الموقف الوبائي "الأعلى" لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (17 آذار 2021)، إن "عدد الإصابات المسجلة لهذا اليوم بلغت 5663، فيما تم تسجيل 3591 حالة شفاء، مقابل 33 حالة وفاة"     

  

me_ga.php?id=14829