Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’اقترح مباراة ودية’

ابراهيم سالم يطرح مبادرة لتخفيف التوتر بين ناديي الشرطة والديوانية

2021.03.17 - 11:27
App store icon Play store icon Play store icon
ابراهيم سالم يطرح مبادرة لتخفيف التوتر بين ناديي الشرطة والديوانية

بغداد - ناس

اطلق مشرف فريق الشباب لكرة القدم بنادي الشرطة ابراهيم سالم، مبادرة محبة وسلام باقامة مباراة ودية لتعزيز العلاقة الاخوية بين ناديي الشرطة والديوانية، بعد الاحداث التي رافقت مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري العراقي الممتاز.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال سالم، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (17 اذار 2021)، إنه "بعد التصعيد الذي صاحب مباراة الشرطة والديوانية، بادر بصفته ممثلاً عن نادي الشرطة، بالتواصل مع رئيس الهيأة الادارية لنادي الديوانية الرياضي حسين العنكوشي، للملمة الموضوع وحلحلة العلاقة المتشنجة بين جمهوري الشرطة والديوانية وابقاء روح المنافسة الودية والاخوية في قادم المباريات التي ستجمع الفريقين في بغداد او الديوانية".

واضاف سالم : "نحن كابناء نادي الشرطة ولاعبين دوليين ولاعبي منتخب وطني، علينا ان نبادر بنشر المحبة والسلام ودفع جميع المنازعات التي تشوه الصورة الجميلة لدورينا"، لافتا الى ان "الجمهور العراقي وخصوصا جمهور المحافظات، يريد كرة قدم ولا يتطلع لرؤيةالصراعات بين الاندية".

وتابع سالم ان " الاعلام له دور مهم الان في تهيأة الاجواء وتهدئة النفوس"، مبينا انه" بانتظار الموافقات الرسمية من قبل الادارتين لاقامة اللقاء الودي بين الفريقين".

 

وو جه حارس مرمى المنتخب العراقي السابق نور صبري، رسالة إلى رئيس نادي الديوانية حسين العنكوشي، بشأن الأجواء ’المتشنجة’ التي رافقت مباراة الديوانية ونادي الشرطة، فيما انتقد طريقة احتفال اللاعب أمجد عطوان بفوز فريقه نادي الشرطة.  

وخاطب صبري خلال استضافته في برنامج "هاتريك" الذي يقدمه الزميل داود اسحاق، تابعه "ناس" الثلاثاء (16 آذار 2021)، العنكوشي بالقول: "ما تفعله لا يأتِ الا بالأذية لفريقك"، مضيفاً "أما الأمور الأخرى التي تفعلها فستهرب الناس منها في حال حدوث أي مكروه للاعبيك، بسبب الطرق الاستفزازية التي تفعلها مع جماهير الأندية الأخرى".  

وتابع، "ماحدث قبل المباراة بين ناديي الشرطة والديوانية وبعده وما سيحدث في وقت لاحق يجب إعادة النظر فيه، وأنا بناصح لحسين العنكوشي".  

وأكد صبري "رغم رحلتي الطويلة في الأندية لم أقم باستفزاز أي جمهور، فالرياضة رسالة سامية تعكس أخلاق اللاعب داخل الملعب".  

وعن طرق احتفال بعض اللاعبين، وجه نوري صبري رسالة مفادها: "أنتم لاعبو منتخب وليس نادٍ، ولمجرد خروجكم من المنزل يجب أن تحذروا وتحسنوا التصرف والكلام".  

وبين، أنه "ما صدر عن بعض اللاعبين يجب عليهم إعادة صورتهم، ولا يليق بهم ولا بنادي الشرطة هذه التصرفات، كون لهذا النادي تاريخ كبير وخرجت منه أسماء عظيمة".  

وتساءل صبري، "فريق الديوانية على قدر إمكانياته هل من المعقول أن يفكر نادي الشرطة بهذه الطريقة".  

ووجه صبري سؤالا آخر إلى لاعب المنتخب الوطني امجد علوان، "هل أنت راضٍ ان تزحف بالارض خلف سيارة أطفال.. هل هذا أمر طبيعي".  

واختتم حارس مرمى المنتخب العراقي السابق بالقول: "الحمدلله الذي اعتزلت اللعب.. ما حصل غير معقول".  

وكان رئيس نادي الديوانية، حسين العنكوشي قد علق بـ"غضب"، الاثنين، بعد انتهاء مباراة فريقه بخسارة ثقيلة من نادي الشرطة بخمسة أهداف.  

وقال العنكوشي في تدوينة، على صفحته في "فيسبوك"، تابعها "ناس" (15 اذار 2021)، "عصابات.. سفلة.. رعاع.. لن تمر تجاوزاتكم، سحب سلاحكم على افراد النادي لن تمر لو كلفني هذا الامر حياتي"، على حد تعبيره.  

واضاف العنكوشي في منشور اخر، انه "تم الاعتداء على لاعبينا من قبل جمهور الشرطة،  واكثر من 8 لاعبين إصابات بليغة، المهم شكرا لوزارة الداخلية لأنها تحمي ناديها !!!".  

ونشر العنكوشي صورة لإصابة احد اللاعبين، وعلق بالقول: "احد لاعبي الديوانية.. شكراً لجنة الانضباط
شكرا وزارة الداخلية، امام انظار رئيس الوزراء !!!".  

me_ga.php?id=14720  

   

و أصدر نادي الشرطة بكرة القدم، الاثنين، بيانا بعد فوزه على نظيره نادي الديوانية بخمسة أهداف نظيفة في الدوري الممتاز، معبرا عن استغرابه بما صرّح به مدير النادي حسين العنكوشي.  

وقال النادي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (15 آذار 2021)، "بدايةً نباركُ لجماهيرنا الكبيرة الفوز الذي حققهُ فريقنا بكرة القدم في منافسات الدوري الممتاز، وحظا أوفر نقولها من القلب لجماهير الديوانية".  

وأضاف، "كالعادةِ فوجئنا بكمٍ من التصريحات السينمائية لرئيس نادي الديوانية (السيد حسين العنكوشي) خالفَ فيها الواقع، وتجنى بأحداثٍ لم تكن وليدةَ الصلةِ بالواقع، مُستهدفاً الروح الرياضية التي نبحث عنها ونؤسس لها من أجل أن تكون نبراساً للرياضة باعتبارها رسالةً ساميةً تجمع ولا تفرق".  

وتابع، "تبقى الرياضة عموما، وكرة القدم خاصة، رابطةً للمودة والحب وإن غادرها البعض عن قصد".  

 

وتغلب فريق الشرطة على الديوانية بخماسية بيضاء، ضمن إطار الجوالة الرابعة والعشرين من الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم.  

وسيطر الشرطة على مجريات اللقاء الذي أداره الحكم الدولي العراقي مهند قاسم، وسجل المحترف ريفاس هدف التقدم لفريقه عند الدقيقة الثانية والعشرين، والتي انتهت عليها نتيجة الحصة الاولى من المباراة.  

وعاد فريق "القيثارة الخضراء"، للدخول بقوة خلال الشوط الثاني وتمكن من تسجيل أربعة أهداف توالى عليها كل من علي فائز وريفاس وفهد اليوسف ومروان حسين.