Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مجهولون يستهدفون ابراج نقل الطاقة في ديالى.. انقطاع التيار عن عدد من المناطق

2021.03.17 - 09:31
App store icon Play store icon Play store icon
مجهولون يستهدفون ابراج نقل الطاقة في ديالى.. انقطاع التيار عن عدد من المناطق

بغداد – ناس

تعرض خط كهرباء مرساد ديالى، الأربعاء، إلى استهداف تخريبي من قبل مجهولين مما ادى إلى انقطاع الكهرباء في مناطق عدة من المحافظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مراسل "ناس"، (17 آذار 2021) إنه تم استهداف وتفجير خط كهرباء ميرساد ديالى- إيران مما أدى إلى تراجع ساعات التجهيز في مناطق بعقوبة والخالص وبلدروز.

وأضاف أن، الحادث تم قرب ناحية السلام شمال شرق مدينة بعقوبة الليلة الماضية"، موضحاً أن فرق الصيانة باشرت الآن بالعمل لإعادته للخدمة.

وعبر عدد من "الأهالي عن استغرابهم من استهداف هذا الخط الذي يعمل في منطقة أمنة نسبيا، لاسيما وإنها لم تشهد أي أحداث غير عادية ولا هجمات إرهابية طيلة الفترات الماضية".

وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،  امس الثلاثاء، على انه لم لن يتهاون مع من يحاول عرقلة الوضع الأمني في البلاد.  

 وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء وتابعها "ناس"، (16 آذار 2021)، إن "البلد يواجه تحديات كبيرة ومهم جدا ان تستمر زيارة الوزراء للمحافظات وبالاندفاع والروحية ذاتهما"، داعيا "جميع الوزارات دعم وزارة الكهرباء للقيام بمهامها بالمقابل على وزارة الكهرباء القيام بجهد استثنائي من اجل توفير التيار الكهربائي للمواطنين مع قرب حلول فصل الصيف وتجاوز الاجراءات البيروقراطية والاجتهادات التي عطّلت العديد من المشاريع المهمة".

وأشار الكاظمي إلى "وجود محاولات تخريبية لتفجير ابراج نقل الطاقة الكهربائية وتمكنا من القاء القبض على عدد منهم، وهذا الامر لن يتم التساهل معه باعتباره يمس الامن الوطني العراقي".  

وذكر رئيس الوزراء بانه "لن يتهاون مع من يحاول عرقلة الوضع الامني في عدد من  المحافظات، وعلى وزارة الداخلية القيام بمهامها لحماية المواطنين والمحافظات وعلى المسؤولين العمل بجدية لتذليل العقبات التي تقف امام توفير احتياجاتهم".