Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

قرارات مرتقبة غداً..

التربية ’تفك الاشتباك’.. ماذا عن إجراء الامتحانات في أيام الحظر الشامل؟

2021.03.16 - 20:16
App store icon Play store icon Play store icon
التربية ’تفك الاشتباك’.. ماذا عن إجراء الامتحانات في أيام الحظر الشامل؟

بغداد – ناس

أكدت وزارة التربية، الثلاثاء، أن قرار رفع الحظر يوم السبت من أجل إجراء الامتحانات سيتم تحديده في اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية يوم غد الأربعاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح لـ"ناس" نسخة منه، (16 اذار 2021)، إن "الوزارة أعلنت جدول الامتحانات بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء، ويوم غد سيكون هناك اجتماع للجنة الصحة والسلامة الوطنية ومن الممكن ان تُتخذ قرارات جديدة".

واضاف فاروق ان "هناك توصيات برفع الحظر يومي السبت والاحد، واذا لم يتم رفع الحظر فأكيد ان هناك اجراءات تعطى بتخاويل للطالب والتلميذ والكوادر التدريسية بالتنقل لاداء الاختبارات"، موضحاً ان "هناك تواصلا مستمرا بين الاجهزة الحكومية لاتخاذ القرارات المشتركة كقضية الامتحانات والتي تعتبر قضية عامة ولابد ان تكون هناك قرارات".

واكد فاروق ان "اعلان اليوم جاء بناءً على استحصال موافقة مجلس الوزراء ".

 

وقالت وزارة التربية العراقية، الثلاثاء، إنها ستعلن عن موعد الامتحانات "التمهيدية"، في وقت لاحق، وذلك بعد إعلانها موعد امتحانات الكورس الاول ونصف السنة.

وذكرت الوزارة أن "الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن موعد الامتحانات التمهيدية للطلبة المتقدمين على الدراسة الخارجية".

 

وحددت وزارة التربية، الثلاثاء، الـ 20 من الشهر الحالي موعداً لانطلاق امتحانات  الكورس الأول ونصف السنة للعام الدراسي 2020-2021.

وذكر بيان للوزارة، تلقى "ناس" نسخة منه، (16 آذار 2021)، أن "وزارة التربية حددت مواعيد الكورس الأول ونصف السنة للعام الدراسي الحالي 2020 – 2021 ولجميع المراحل الدراسية".

وأضاف أن "الوزارة استحصلت الموافقات الرسمية  لانطلاق امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول للدراسة الابتدائية والثانوية".

وأشار الى أن "اللجنة الدائمة للامتحانات حددت يوم السبت الموافق الـ20 من شهر آذار لعام 2021 انطلاق تلك الامتحانات، حيث ستنتهي امتحانات الدراسة الابتدائية يوم الاثنين الموافق  الـ29 من الشهر ذاته اما امتحانات الدراسة الثانوية تنتهي في يوم الاربعاء الموافق الـ31 من شهر آذار الحالي، على ان يكون يوم السبت ضمن ايام اداء الامتحانات".

وأوضح البيان أن "الجداول الامتحانية يتم تحديدها من قبل إدارات المدارس"، منوهاً الى "إلزام ادارات المدارس بتطبيق الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي".