Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’هناك شيء سيحدث قريباً’

مقرب من حزب الله يتحدث عن ’حلف’ يضم العراق وسوريا والإمارات والسعودية ومصر

2021.03.16 - 19:59
App store icon Play store icon Play store icon
مقرب من حزب الله يتحدث عن ’حلف’ يضم العراق وسوريا والإمارات والسعودية ومصر

بغداد - ناس

تحدث وئام وهاب، رئيس تيار التوحيد العربي في لبنان، عن "حلف عربي تضامني" يضم كُلاً من العراق وسوريا والإمارات والسعودية ومصر، في ظل الإدارة الأميركية الجديدة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأضاف وهاب، الذي يصف نفسه بالـ "حليف لحزب الله وسوريا"، في مقابلة مع قناة الجديد اللبنانية، تابعها "ناس"، (16 آذار 2021)، "أنا لا اخجل من أنني حليف للمقاومة وحليف لسوريا، ولا أخفي بأن لدي صداقات عربية"، مبينا "أنا طامح لحلف عربي لمواجهة كل ما يحدث اليوم، وهذا الحلف يمكن أن يشمل الامارات والسعودية وسوريا والعراق ومصر"، مؤكدا "انا مع خلق منظومة أمن عربي".

وتابع وهاب، "هذا الحلف ليس حُلما بل أنه واقعي جدا وله نتائج على الارض"، مشيرا الى أن "شيئا جديدا سيحصل في موضوع سوريا، وأتمنى ان تطور وتبادر مصر بموقفها المعروف اتجاه هذا الامر، ولا استبعد موقفا سعوديا - سوريا جديد".

فيما ردّ وهاب على ما اعتبره مقدم البرنامج بأنه "حُلم عربي"، قائلا: "هذا ليس حلما عربيا، بل أنه الحد الادنى من التضامن العربي".

واعتبر أن "هذا الحلف من الممكن أن يحقق شيئاً ما، خاصة وأن المنطقة ذاهبة الى تطورات جديدة بوجود ادارة اميركية جديدة، وما هو واضح مما نقرأه، فإن هذه الادارة لها تصور لما ستكون له العلاقات مع الدول الاقليمية الاقوى وهي تركيا وايران واسرائيل".

وتابع وهاب، "امام هذا الوضع وتصورات الادارة الاميركية الجديدة، يجب ان يكون هناك حد ادنى من الموقف العربي الفعال، المهم أن يضرب العرب على الطاولة ويقولوا نحن موجودون".