Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الشركة العامة للبريد تتحدث عن مخالفات في شركات التوصيل

2021.03.16 - 12:18
App store icon Play store icon Play store icon
الشركة العامة للبريد تتحدث عن مخالفات في شركات التوصيل

بغداد – ناس

كشفت الشركة العامة للبريد والتوفير التابعة لوزارة الاتصالات، الثلاثاء، عن مخالفات في عمل شركات التوصيل، فيما أعلنت عن خطة لتعظيم موارد الشركة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير عام الشركة، صفوان جاسم، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس"، (16 آذار 2021): إن "هناك أكثر من ألف شركة تعمل خارج مظلة الدولة، حيث تم رفع دعاوى قضائية على بعض الشركات"، لافتاً إلى أن "الشركات المجازة هي نحو ست إلى سبع شركات فقط، منها شركات عالمية كشركة شوبيني، وهي شركة نقل وتوصيل داخلي".

وأضاف أن "طبيعة العمل هي توصيل جميع البضائع داخل وخارج العراق عبر التسوق الالكتروني"، مبيناً أن "الشركات التي تعمل خارج مظلة الدولة لو كان عملها بشكل قانوني وخاضعة للرقابة الحكومية ستكون مصدراً اقتصادياً كبيراً للدولة".

وأوضح أن "العائدات لا يمكن تقديرها، الا أن عدد الشحنات تصل الى 100 ألف شحنة في الشهر الواحد، والشحنة الواحدة تصل تكلفتها ستة آلاف دينار"، منوهاً إلى أن "هناك خطة لتعظيم موارد شركة البريد من خلال تنظيم السوق وجعل جميع الشركات تعمل تحت مظلة الدولة، بالإضافة الى النقل يكون عبر البريد العراقي حصراً."

ولفت الى أن "شركته بدأت بخطوات قانونية ضد الشركات التي تعمل خارج مظلة الدولة ،وبدأت بغلق عدد منها"، مؤكداً أن "هناك أوامر إلقاء قبض وغلق بحق تلك الشركات".

وتابع أنه "تم غلق نحو 50 شركة في بغداد، وأن القضاء متعاون مع البريد العراقي لكونه محمي بالقانون".