Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

حكومة إقليم كردستان تتخذ عدداً من القرارات بعد اجتماع ’المجلس الأعلى للاستثمار’

2021.03.15 - 17:28
App store icon Play store icon Play store icon
حكومة إقليم كردستان تتخذ عدداً من القرارات بعد اجتماع ’المجلس الأعلى للاستثمار’

بغداد – ناس

بحث رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، الاثنين، مع المجلس الأعلى للاستثمار، سبل إنعاش وتنمية الاستثمار والحد من الروتين، إلى جانب إنشاء بوابة إلكترونية خاصة مهمتها تسريع عملية الاستثمار.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال بارزاني في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (15 اذار 2021)، انه "أشرفنا اليوم على الاجتماع الاعتيادي للمجلس الأعلى للاستثمار، وخلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس الحكومة، جرى بحث سُبل إنعاش وتنمية الاستثمار والحد من الروتين، إلى جانب إنشاء بوابة إلكترونية خاصة مهمتها تسريع عملية الاستثمار وإعادة البدء بتنفيذ المشاريع المتلكئة وغير المنجزة، فضلاً عن وضع آلية بشأن كيفية تغيير القطاعات الاستثمارية".

واضاف بارزاني ان "التشكيلة الوزارية التاسعة ومنذ بداية تشكيلها، عملت على توسيع العملية الاستثمارية في شتى المجالات، كما حرصت على تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين المحليين والأجانب، من خلال إعادة صياغة وتعديل قوانين الاستثمار وتطوير الخدمات الإلكترونية واتباع نظام النافذة الواحدة، بما يساعد على تسريع عملية الاستثمار وتلبية احتياجات إقليم كردستان".

واشار الى انه "بعد إجراء المناقشات اللازمة وتبادل الآراء، تم اتخاذ جملة من القرارات المتعلقة بتنمية الاستثمار وإعادة تنظيم رخص المشاريع الاستثمارية في الإقليم".