Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

تقرير الطقس..

صراع 3 مؤثرات في أجواء العراق وتدافع بين كتلتين: أمطار جديدة.. وموجة إفريقية!

2021.03.14 - 11:03
App store icon Play store icon Play store icon
صراع 3 مؤثرات في أجواء العراق وتدافع بين كتلتين: أمطار جديدة.. وموجة إفريقية!

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الأحد، إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي في محافظات الوسط والجنوب، فيما يكون الطقس في المناطق الشمالية غائم مع فرص لهطول زخات مطرية خفيفة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي علي الموسوي في توضيح تابعه "ناس"، (14 آذار 2021) "من المتوقع أن يستمر تأثر البلاد بالمرتفع الجوي السطحي السيبيري خلال اليوم، ثم ينسحب تأثير المرتفع  السيبيري غداً نتيجة لتقدم منخفض جوي سطحي خماسيني تزامنا مع سيطرة تامة للمرتفع الجوي العلوي الشبه المداري مسبباً سيادة الاستقرار الجوي في أغلب مناطق البلاد".

وتوقع، أن "تشكل حالة جوية ضعيفة يقتصر تأثيرها على مدن الشمال حصرا، لتكون الأجواء خلال اليومين القادمين غائمة جزئيا إلى غائمة كليا مع فرصة واردة لهطول زخات مطر خفيفة إلى معتدلة الشدة تشمل دهوك ومرتفعات الشمال، ولا يستبعد هطول قطرات من المطر في باقي مدن الشمال وقد تتحول إلى زخات خفيفة في أجزاء من الموصل وأربيل وقد تنعدم في مناطق أخرى".

وفي المناطق الغربية، توقع الراصد الجوي، "أجواء صافية إلى غائمة جزئيا تتحول إلى غائمة كليا خلال يوم الاثنين دون استبعاد هطول قطرات من المطر في أجزاء من وسط وشمال وغرب الأنبار".

فيما تكون الأجواء في مناطق الوسط "صافية إلى غائمة جزئيا ولكن تتحول الأجواء إلى غائمة كليا في العاصمة وصلاح الدين وديالى".

وفي المحافظات الجنوبية فان "الأجواء صافية إلى غائمة جزئيا".

وبشان درجات الحرارة، أشار الموسوي إلى ارتفاع تدريجي وملموس خلال اليومين القادمين نتيجة لانزياح الكتلة الهوائية الباردة بسبب اندفاع كتلة هوائية دافئة قادمة من الجزيرة العربية ذات امتدادات إفريقية حيث متوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى لهذا اليوم:

العاصمة بغداد 23

الموصل 20

البصرة 26

الأنبار 22

أما حركة الرياح فإنها  "شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة في كافة أنحاء البلاد يوم وتتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط وتكون مثيرة للغبار في شمال وغرب الأنبار وغرب منطقة الفرات الأوسط وغرب الموصل والبادية الجنوبية".