Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

لجنة التربية تقدم مقترحاً بشأن العام الدراسي: امتحانات نصف السنة قد تكون حاسمة

2021.03.14 - 08:29
App store icon Play store icon Play store icon
لجنة التربية تقدم مقترحاً بشأن العام الدراسي: امتحانات نصف السنة قد تكون حاسمة

بغداد - ناس 

رجحت لجنة التربية النيابية إنهاء العام الدراسي الحالي بـعـد إجراء امتحانـات نـصـف الـسنة، فيما أشارت إلى إمكانية إجرائها خلال أيام الحظر الجزئي.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عضو اللجنة، عباس شعيل الزاملي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه "ناس"، (14 آذار 2021)، إن "اللجنة أوصت بإجراء امتحانات نصف السنة والكورس الاول خـلال إيام الحظر الجزئي"، مبيناً أن "التوصية جـاءت لضرورة إجراء تلك الامتحانات ومـن الممكن أن تستند إليها الـوزارة في المستقبل لعدم معرفة ما الذي يمكن أن تكون عليه ظروف الجائحة خلال المرحلة المقبلة".

وأضـاف، أن "إجراء الامتحانات في أقـرب وقت أمر مهم جداً، لوجود سلبيات كثيرة نتيجة ابتعاد التلاميذ والطلبة عن مقاعد التعليم، وعدم جدية الإلكتروني منه"، مشيراً إلى أن "وزارة الصحة يجب أن تتخذ الاحتياطات الصحية اللازمة لإجراء الامتحانات في أقرب وقت ممكن حفاظاً على حياة الطلبة والملاكات التعليمية والتدريسية".

وبين الزاملي، أن "درجة امتحانات نصف السنة للمراحل المنتهية والخارجيين مهمة لذا يجب أن تكون هناك رؤية لموضوع إجرائها، وتهيئة الأجواء اللازمة لذلك".

وبشأن انتهاء العام الدراسي أكد، أن "اللجنة طالبت بإجراء امتحانات نصف السنة لما لها مـن أهـمـيـة في تثبيت درجات الطلبة"، مبيناً أن "العام الدراسي لم يتبق منه سوى شهرين فقط بحسب الأعوام الاعتيادية، لذلك فإن إجراء الامتحانات غاية في الأهمية بصفته الركيزة الأساسية لاحتساب درجات الطلاب للعام الدراسي بشكل عام".