Shadow Shadow
كـل الأخبار

بحضور مستشار الكاظمي

مشاريع استراتيجية وخطوط جديدة.. اجتماع موسّع بشأن ملف الكهرباء في ذي قار

2021.03.13 - 23:42
App store icon Play store icon Play store icon
مشاريع استراتيجية وخطوط جديدة.. اجتماع موسّع بشأن ملف الكهرباء في ذي قار

بغداد – ناس

بحث عبدالحسين الهنين مستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، السبت، واقع المنظومة الكهربائية في محافظة ذي قار، والمشاريع المنفذة فيها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت المحافظة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 آذار 2021)، أنه  "زار مستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقة الاستاذ  عبد الحسين الهنين، ومدير عام نقل الطاقة في المنطقة الجنوبية المهندس زياد علي فاضل، ومدير عام توزيع كهرباء الجنوب المهندس غيث نجم عبيد، اليوم السبت، محافظة ذي قار؛ للاطلاع على واقع المنظومة الكهربائية في المحافظة والمشاريع المنفذة فيها للنهوض بواقعها".

وأضاف، "وتم خلال الزيارة عقد اجتماع موسع في محطة كهرباء ذي قار المركبة GE، برئاسة مستشار رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وبحضور المديرين العامين لنقل وتوزيع الطاقة وعدد من الملاكات المتقدمة في الشركتين ومديري فروع التوزيع والنقل والإنتاج في المحافظة، وجرى خلاله مناقشة لواقع المنظومة الكهربائية والمشاكل التي تعاني منها في قطاعات الانتاج، والنقل، والتوزيع".

وتابع، "وناقش المجتمعون تفصيلياً الخطة الوزارية الطارئة للعام الحالي والتي تتضمن مشاريع إستراتيجية لإنشاء محطات ثانوية ورئيسية وتشييد خطوط ١١ و٣٣ ك. ف؛ لفك اختناقات الشبكة الكهربائية في عموم مناطق المحافظة".

وأكد المستشار وفقا للبيان، على "ضرورة الإسراع في إنجاز تلك المشاريع وإدخالها بالعمل قبل حلول فصل الصيف لكونها ذات أهمية قصوى في تحسين واقع الشبكة وزيادة ساعات التجهيز".

وأشار الهنين إلى، أن "ملف الكهرباء في المحافظة يعد من الملفات الحساسة التي تحظى باهتمام مباشر من الحكومة المركزية ووزارة الكهرباء لكونه على تماس مباشر بحياة المواطنين؛ لذا يجب أن تبذل جهود مضاعفة خلال المرحلة المقبلة لانجاز المشاريع المدرجة ضمن الخطة الوزارية لتأمين تيار كهربائي مستمر خلال فصل الصيف القادم".

وبحسب البيان، أشاد المستشار "بجهود ملاكات وزارة الكهرباء العاملين في المحافظة لما يبذلونه من جهود استثنائية رغم كثرة التحديات التي تواجههم فيها من أجل توفير خدمة الكهرباء الى أبناء المحافظة التي عانت من الاهمال خلال السنوات السابقة".