Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

محافظ صلاح الدين يتحدث عن ’خطط جديدة’ بعد حادثة ’البودور’

2021.03.13 - 14:49
App store icon Play store icon Play store icon
محافظ صلاح الدين يتحدث عن ’خطط جديدة’ بعد حادثة ’البودور’

بغداد – ناس

أكد محافظ صلاح الدين عمار الجبر، السبت، وضع خطط جديدة لاستعادة فرض الأمن في المحافظة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الجبر في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، ( 13 آذار 2021)، إن "القيادة مهتمة بموضوع الاستقرار الأمني في المحافظة وأخذت على عاتقها إجراءات كثيرة".

وبين أن "جميع مناطق صلاح الدين ستشهد استقرارا امنيا من خلال التعاون والاهتمام الكبير من قبل الحكومة والأجهزة الأمنية بهذا الملف".

 

ووصل وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق عبد الأمير الشمري، السبت، بتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى مدينة تكريت لمتابعة حادثة "البو دور".  

me_ga.php?id=14537  

 

وأعلنت اللجنة التحقيقية المشتركة بجريمة "البو دور" في محافظة صلاح الدين، الجمعة، نتائج التحقيق في الواقعة، فيما أشارت إلى أن المسؤول عن تلك الجريمة، هو من سكنة المنطقة سابقاً.   

وذكرت خلية الاعلام الامني في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (12 آذار 2021)،  أن "اللجنة التحقيقية المشتركة المكلفة بالتحقيق بالجريمة الأرهابية البشعة التي وقعت في قرية البو دور في تكريت عن اكتمال التحقيقات بالحادث وتوصلت إلى أن منفذي الجريمة هم عناصر من داعش الإرهابي تسللت إلى القرية بشكل راجل وهم يرتدون الزي العسكري بحجة تفتيش في منازل المغدورين في أطراف القرية وقاموا بتنفيذ جريمتهم الغادرة بحق الأبرياء العزل المشهود لهم بالمواقف الوطنية ."

وحددت القوات الأمنية بحسب البيان "هوية المسؤول عن الجريمة وهو من سكن القرية السابقين حيث قامت العوائل بطرده من قريتهم رفضا لأعماله الإرهابية وجاء لينتقم من هؤلاء الأبرياء العزل وأبنائهم النشامى."

وأشار البيان إلى أن "الجريمة اسفرت عن استشهاد ستة أفراد من عائلة واحدة ومنتسب في شرطة صلاح الدين ومحامي."

وأكد البيان أن "القوات الأمنية في صلاح الدين تعاهد القائد العام للقوات المسلحة  والشعب العراقي وعوائل الشهداء أنها لن يهدأ لها بال او يغمض لها جفن قبل القاء القبض على هؤلاء القتلة الارهابيين المجرمين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والقضاء بشكل تام على فلول داعش الإرهابي واذنابه".