Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

نائب رئيس البرلمان للجهات الأمنية: تحركوا فوراً للقبض على مرتكبي ’مجزرة’ صلاح الدين

2021.03.12 - 17:05
App store icon Play store icon Play store icon
نائب رئيس البرلمان للجهات الأمنية: تحركوا فوراً للقبض على مرتكبي ’مجزرة’ صلاح الدين

بغداد – ناس

دان نائب رئيس مجلس النواب بشير الحداد، الجمعة، حادثة قتل عائلة كاملة في منطقة "البو دور" جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وطالب الحداد في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (12 آذار 2021)، الجهات الأمنية والجهات المعنية في صلاح الدين بـ"التحرك فوراً للقبض على الجناة وتقديمهم إلى العدالة بأسرع وقت لينالوا جزاءهم العادل".

وشدد على "ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين ومنع تكرار هذه الجرائم البشعة، فيما قدم خالص التعازي وصادق المواساة إلى ذوي العائلة".

 

وعبّر النائب قتيبة الجبوري، الجمعة، عن غضبه من عدم قيام الحكومة بالكشف عن الجناة في "الفرحاتية"، معتبرا أنها جعلت المجرمين يرتكبون مجزرة جديدة في "البو دور" بصلاح الدين.

وأكد الجبوري، تلقى "ناس" نسخة منه، (12 آذار 2021)، أن "الجريمة البشعة التي أدت الى استشهاد أفراد عائلة في منطقة البو دور بمحافظة صلاح الدين هي امتداد لجريمة الفرحاتية التي حصلت في تشرين الأول من العام الماضي"، مؤكداً أن "استمرار ظاهرة السلاح المنفلت وعدم قيام الحكومة بالكشف عن الجناة في جريمة الفرحاتية جعلت المجرمين يتمادون في سفك دماء الأبرياء في المحافظة".

وقال الجبوري إن "الحكومة تتحمل المسؤولية عن سلسلة الجرائم التي يرتكبها هؤلاء القتلة الجبناء في محافظة صلاح الدين لأنها لم تحرك ساكناً بعد مجزرة الفرحاتية ولم تكشف عن الجناة، وبالتالي تمادى القتلة الجبناء في جرائمهم وقاموا بتصفية أفراد عائلة في منطقة البو دور اليوم، كما أن استمرار ظاهرة السلاح المنفلت سيجعل حياة الأبرياء في خطر حقيقي سواء داخل أو خارج محافظة صلاح الدين".

وبين أن "الهدف من ارتكاب هذه الجريمة والجرائم التي قبلها هو زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة الرعب في صفوف المدنيين، وهي بالتالي مؤطرة في إطار سياسي"، مؤكداً أن على "الحكومة ومؤسساتها الأمنية أن تضع حداً لهذه المجازر من خلال ملاحقة المجرمين والكشف عنهم وتقديمهم للمحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل، ولن تشفى قلوبنا إلا بإعدام القتلة الجبناء".

 

وأصدرت خلية الإعلام الامني، الجمعة، بياناً حول ملابسات مقتل عائلة جنوب تكريت في هجوم مسلح بعد منتصف الليل.

وذكرت الخلية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (12 اذار 2021)، ان "الجهات المختصة في قاطع عمليات صلاح الدين، تباشر باجراءاتها التحقيقية لمعرفة ملابسات الجريمة البشعة التي حصلت منتصف الليلة الماضية في قرية البو دور منطقة العوينات التابعه لمدينة تكريت في قاطع عمليات صلاح الدين".

واضافت الخلية ان "عصابة إرهابية مسلحة اقدمت على قتل عائلة مكونة من ٤ اشخاص مهنتهم كسبة وامرأتين في الدار ذاتها".

 

واكد محافظ صلاح الدين عمار الجبر، الجمعة، ان الاجهزة الامنية لازالت تحقق في هجوم (البو دور) الذي راح ضحيته عائلة مكونة من 7 أفراد.

وذكر الجبر في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (12 اذار 2021)، انه "في الوقت الذي ندين بأشد العبارات الهجوم الجبان الذي طال عائلة في البو دور جنوب محافظة صلاح الدين، واسفر عن استشهاد سبعة اشخاص، بينهم نساء، فأننا نؤكد ان الاجهزة الامنية تحقق بشكل كامل لكشف ملابسات الحادث".

واضاف ان "امن المواطن وامن المحافظة هو خط احمر ولن نسمح بأن تكون صلاح الدين مرتعاً لتكرار مثل هذه الجرائم الشنعاء، بحق المواطنين الامنين".

واشار الى ان "المتسببين بمثل هذه الحوادث سينالون جزاءهم العادل مهما كانوا ومهما كانت الاسباب، وان التحقيقات جاري بأعلى المستويات".

 

وقُتل 7 مواطنين من عائلة واحدة، فجر الجمعة،  في هجوم مسلح استهدف منطقتهم جنوب محافظة صلاح الدين.

وذكر مصدر امني لـ "ناس" (12 اذار 2021)، ان "هجوم مسلح، استهدف منطقة البو دور جنوب مدينة تكريت، فجر اليوم، أوقع 7 أشخاص (اربعة اشقاء وشقيقتهم ووالدتهم) وجريح في المستشفى".

واضاف المصدر ان اسماء الضحايا هم: (باسم كريم احمد صالح، احمد فخري احمد صالح، فخري احمد صالح، خطاب فخري احمد صالح، محمد فخري احمد صالح، رشا فخري احمد صالح، وامهم جنان دحام احمد".

ولفت المصدر الى ان "الجريح هو عمر عبد الرحمن،  محمد وحالته خطرة"، موضحاً ان "الهجوم لم يثبت ان كان شنه عناصر داعش او اخرين".