Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

المرور تتوعد المخالفين لحظر التجوال بإجراءات قانونية

2021.03.11 - 20:57
App store icon Play store icon Play store icon
المرور تتوعد المخالفين لحظر التجوال بإجراءات قانونية

بغداد – ناس

توعدت مديرية المرور العامة، الخميس، المخالفين لقرار الحظر بإجراءات قانونية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ودعت المديرية، في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه (11 آذار 2021)، المواطنين الى "الالتزام التام بحظر التجوال"، مؤكدة أن "المفارز المرورية مستمرة بمحاسبة المخالفين للحظر".

 

وشددت وزارة الصحة، على ضرورة اتباع التعليمات الصحية، فيما تحدثت عن إجراءاتها بعد قرار لجنة الصحة والسلامة الوطنية بتمديد حظر التجوال. 

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب تلقى "ناس"، نسخة منه (3 آذار 2021)، أنها "باشرت بإجراءات صارمة بحق كل من يخالف التعليمات الصحية وفرض الغرامات".

 

وأكدت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، أن قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة ملزمة لجميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، فيما أشارت إلى دخول البلاد في مرحلة "تفشي الوباء".

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (11 آذار 2021)، إن "قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة ملزمة على جميع الجهات الحكومية وغير الحكومة، والقوات الامنية كافة هي جزء من اللجنة".  

وأضاف أن "قانون الصحة العامة وقانون العقوبات العراقي ينصّان على محاسبة أو معاقبة أي فرد يضر بالصحة العامة".  

وأكد أن "الوضع الوبائي ينذر بالخطر في ظل عدم الالتزام بالإجراءات الصحية، وسندخل نحو التفشي أو قد دخلنا في ذلك،  وخصوصاً في ظل السلالة الجديدة التي تنتشر بسرعة وعلاماتها السريرية اشد وأكثر من سابقتها وتصيب الاطفال والشباب".  

وشدد على المواطن أن "يكون لديه الدافع نحو الإجراءات الصحية وارتداء الكمامات خوفاً من تفشي الوباء وخوفاً على المواطنين والبلاد"، مطالباً "الالتزام للحد من انتشار الوباء".