Shadow Shadow
كـل الأخبار

رياح متقلبة وغبار

طقس العراق: موجة شتوية في الوقت بدل الضائع.. أمطار وانخفاض لدرجات الحرارة

2021.03.05 - 13:05
App store icon Play store icon Play store icon
طقس العراق: موجة شتوية في الوقت بدل الضائع.. أمطار وانخفاض لدرجات الحرارة

بغداد - ناس

تشير التوقعات الجوية إلى تحسن فرص الأمطار ابتداءً من نهاية الشهر الحالي حتى منتصف شهر نيسان وخاصة في مناطق الوسط والجنوب. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الراصد الجوي علي الكربلائي في تدوينة، تابعها "ناس"، (5 آذار 2021)، "الى الآن لم يبدأ فصل الربيع ويوم 21 من الشهر الحالي (مارس آذار) سيكون أول أيام فصل الربيع 2021"، مبينا أن "الأمطار خلال الفترة الحالية إلى 10 أيام مقبلة ستكون أقل من المعدل في كافة المدن".

وأضاف، "اعتباراً من الثلث الاخير لهذا الشهر والشهر المقبل (نيسان ابريل) ستتحسن الأمطار وتصبح حول المعدل في الوسط والجنوب وأقل من المعدل شمال البلاد تزامنا مع وصول الكتلة الرطبة MJO نهاية هذا الشهر".

وبشأن الحالة الجوية لهذا اليوم ويوم غد، فقد أشار الكربلائي الى "استمرار تأثير المنخفض شمال البلاد، حيث أن طقس اليوم غائم ممطر ويستمر لغاية مساء يوم غد السبت"، مضيفا أن "باقي مناطق البلاد فيكون طقس  اليوم صحوا عدا ديالى والكوت وبغداد وبابل والديوانية، حيث تكون الأجواء فيها غائمة جزئيا وغائمة مع فرص أمطار معتدلة شرق وشمال ديالى"، مضيفا أن "هناك فرص لزخات شمال شرق الأنبار خلال يوم غد السبت".

ولفت الكربلائي الى أن "الرياح متقلبة شمال البلاد، وشمالية غربية نشطة السرعة في وسط وجنوب وغرب البلاد ويكون النشاط كبير جدا غرب البلاد ومن المحتمل أن تتناثر الأتربة والغبار نهار غد السبت لتهدأ الرياح ليل الغد".

وتابع "هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بسبب تحول الرياح الى الاتجاه الشمال الغربي ((الكتلة الباردة للمنخفض))، ولكن الانحفاض كبير شمال شرق البلاد"، لتكون الدرجات العظمى اليوم:

السليمانية ودهوك وشمال اربيل بين 7-10

باقي مدن الشمال بين 17-18

مناطق الغربية بين 18-22

الوسط والجنوب بين 20-23