Shadow Shadow
كـل الأخبار

أمانة بغداد تنهي استعداداتها لزيارة البابا التاريخية (فيديو)

2021.03.04 - 19:50
App store icon Play store icon Play store icon
أمانة بغداد تنهي استعداداتها لزيارة البابا التاريخية (فيديو)

بغداد - ناس 

أكدت أمانة العاصمة بغداد، الخميس، انهاء استعداداتها لتهيئة أجواء زيارة البابا فرنسيس، وذلك عبر حملة انطلقت مع إعلان موعد الزيارة، فيما ذكر مسؤول في الأمانة أن الأعمال التي نفذتها الأمانة خلال الفترة الماضية، كانت بجهود ذاتية. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وانطلقت أعمال مشروع "نهضة بغداد" ضمن خطة كبيرة، أعلن عنها أمين العاصمة علاء معن، تضمنت في مراحلها الأولى، إعادة تأهيل عدد من ساحات العاصمة وشوارعها الرئيسية.

وبحسب مسؤول في الأمانة، فإن "جميع الأعمال التي نفذتها البلدية، خلال الفترة الماضية، كانت بجهود ذاتية، دون إنفاق أموال إضافية، وبالاعتماد على الكوادر المحلية، ضمن خطة جديدة أقرها أمين بغداد، تعتمد الاستفادة القصوى من الجهود الموجودة في الوقت الراهن".

يضيف المسؤول الذي طلب إخفاء اسمه لـ"ناس" (4 آذار 2021) أن "الحملات التي تنفذها الأمانة كانت توافق السياسة الحكومية الرامية، إلى تقليص النفقات، وتحفيز الموظفين، لمزيد من العطاء والعمل، واعتماد الخطة الجديدة، ومتابعة سير أعمالها".

ولفت إلى أن "موازنة أمانة بغداد لهذا العام وللأشهر الماضية، لم يكن يساوي الموازنات التي كانت تقر خلال السنوات الماضية".

وعلى رغم الأداء المتنامي للمؤسسة، إلا أنها ما زالت تواجه انتقادات كثيرة في مسار عملها، إلا أن التوجه الأخير الذي أعلنت عنه بشأن جملة مشاريع، أعطى دفعة باتجاه إمكانية المضي في استكمال مشاريع أخرى. 

وخلال عام 2018-2019، لم يرتفع مستوى التقدم في ملف الخدمات إلى ما كان مرتقباً من "حكومة ما بعد التحرير"، لتندلع "تشرين" مدفوعة بقائمة طويلة من الفشل الحكومي، على رأسها الخدمات.

 

 

اقرأ أيضاً: فيديو من بغداد: اللمسات الأخيرة لتحضيرات زيارة البابا.. وأعمال إكساء مستمرة