Shadow Shadow
كـل الأخبار

مهندسة عراقية خبيرة تتحدث من ’وكر’ صيانة طائرات الخطوط الجوية العراقية

2021.03.03 - 13:22
App store icon Play store icon Play store icon
مهندسة عراقية خبيرة تتحدث من ’وكر’ صيانة طائرات الخطوط الجوية العراقية

بغداد - ناس

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، الاربعاء، عن اعتمادها على خطة عمل متكاملة لتوطين اعمال الادامة والصيانة الدورية لطائراتها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الشركة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 اذار 2021)، ان "هذه الاجراءات تنفذ في وكر الطائرات (الهنكر) بأشراف القسم الفني في الشركة حيث يستوعب الوكر اجراء اعمال الصيانة والادامة لاربعة طائرات في ان واحد ومن مختلف الاحجام والطرازات"، موضحاً ان "هذه الاعمال ينفذها كادر عراقي متخصص من مهندسين وفنيين من اصحاب الخبرة والمهارة في هذا المجال".

واضاف البيان "يتم تحديد حاجة الطائرة للفحص والصيانة من خلال برنامج متكامل تشرف عليه شعبة التخطيط الفني التي ترسل بدورها اوراق العمل المطلوب تنفيذه على الطائرة ونوع الفحص"، مبيناً ان "انواع الفحص والصيانة تنقسم الى ثلاثة انواع هي الثقيل والمتوسط والخفيف وكذلك اضافة التحديثات المطلوبة من قبل الشركة المُصنعة".

 

واشار الى انه "مع كل نوع تخضع الطائرة لفحص وصيانة بأيادٍ عراقية ويتم الاستعانة ايضاً بمعدات وتقنيات حديثة لكشف الاضرار ومعالجتها بمدد قياسية"، لافتاً الى ان "كوادر الشركة تراعي في تنفيذ جميع الاعمال تطبيق اعلى معايير الجودة والسلامة حسب المواصفات العالمية".

وختمت الشركة بيانها انه "بعد اكتمال المهمة تخضع الطائرة للفحص النهائي بأشراف مختصين ليتم بعد ذلك اعادتها لتنفيذ رحلاتها الاعتيادية".

و أرفقت الشركة في بيانها فيديو تحدث فيه عدد من العاملين من بينهم مهندسة عراقية، حول اعمال الادامة والصيانة الدورية لطائرات الخطوط الجوية داخل "وكر" الطائرات.