Shadow Shadow
كـل الأخبار

أوقع ضحايا وجرحى

قائممقام حديثة يتحدث لـ ’ناس’ عن تفاصيل انفجار المفخخة في صحراء القضاء

2021.02.28 - 16:26
App store icon Play store icon Play store icon
قائممقام حديثة يتحدث لـ ’ناس’ عن تفاصيل انفجار المفخخة في صحراء القضاء

بغداد – ناس

أكد قائممقام قضاء حديثة التابع لمحافظة الأنبار مبروك الجغيفي، الأحد، أن العجلة المفخخة التي انفجرت اليوم كانت على بعد 80 كيلومتراً عن مركز القضاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأوضح الجغيفي في تصريح لـ"ناس"، (28 شباط 2021)، أن "العجلة انفجرت على القوات الأمنية المتواجدة في المنطقة، أثناء تنفيذها واجباً أمنياً في صحراء حديثة، حيث وجدوا أثناء الواجب عجلة مفخخة، وحاول الجهد الهندسي تفكيك العجلة إلا أنها انفجرت أثناء معالجتها من قبل الجهد الهندسي".

وأضاف، أن "العملية الأمنية كانت منفذة من قبل لواء حشد حديثة واللواء الثامن من عمليات الجزيرة، حيث كانوا في واجب بالصحراء جنوب غرب حديثة في منطقة تبعد 80 كيلو متراً عن مركز القضاء، وكانوا بالقرب من الجهد الهندسي الذي حاول تفكيك العجلة، ما ادى إلى جرح 4 منتسبين واستشهاد 5 آخرين".

وتابع، أن "الواجبات مستمرة من قبل القوات الأمنية في المنطقة لملاحقة فلول داعش لمنعهم من التوغل إلى مناطق محافظة الأنبار".

وبين، أن "مستشفى حديثة استقبلت الجرحى لعلاجهم وكذلك الشهداء، والقضاء حاليا مؤمن بالكامل"، مبينا أن "العمليات الأمنية مستمرة من قبل الحشود العشائرية وتحديداً لواء حشد حديثة والجيش العراقي اللذان يقع على عاتقهما الملف الأمني في المنطقة".

 

وأوضحت خلية الإعلام الأمني، الأحد، أن حادثة انفجار العجلة المفخخة في الأنبار وقعت اثناء عملية تفتيش في قضاء حديثة.  

وذكرت الخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (28 شباط 2021)، أنه " تواصل قواتنا الامنية تطهير الأراضي من دنس عصابات داعش الإرهابية، وخلال واجب بحث وتفتيش تمكنت قوة مشتركة من لواء المشاة الثامن والحشد العشائري، من العثور على عجلة مفخخة في منطقة المدهم التابعة لقضاء حديثة".  

وأضاف البيان، أنه "بعد رصد العجلة باشر الجهد الهندسي بتفكيكها وأثناء المعالجة انفجرت هذه العجلة، مما ادى الى استشهاد مقاتل وإصابة خمسة آخرين من لواء المشاة الثامن واستشهاد ٦ من حشد حديثة وإصابة إثنين آخرين من مقاتلي الحشد أيضاً".

 

وكان قد قتل وأصيب أكثر من 13 منتسباً في القوات الأمنية، الأحد، إثناء عملية تفكيك عجلة مفخخة في الأنبار.  

وقال مصدر أمني لـ "ناس" (28 شباط 2021)، إنه "خرجت قوة أمنية من لواء المشاة الثامن الفرقة السابعة في الساعة ١١٣٠، حيث رصدت عجلة نوع (بيك اب) بيضاء اللون تابعة للتنظيم في قرية غرب قضاء حديثة باتجاه صحراء القائم، واثناء عملية التفكيك انفجرت العجلة على الجهد الهندسي المعالج".  

وأضاف المصدر أن "الانفجار اودى بحياة امر الفصيل المعالج واصابة 5 منتسبين من لواء المشاة الثامن".  

وتابع، أن "الحادث تسبب ايضا بسقوط 6 منتسبين من الحشد العشائري، اضافة الى جرح اثنين منهم".