Shadow Shadow
كـل الأخبار

’الجنيبة أبا ذر’ تنتشل ’سيف الكرار’.. النقل تنهي رفع حفارة غارقة في البصرة (صور)

2021.02.27 - 16:18
App store icon Play store icon Play store icon
’الجنيبة أبا ذر’ تنتشل ’سيف الكرار’.. النقل تنهي رفع حفارة غارقة في البصرة (صور)

بغداد – ناس

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق التابعة لوزارة النقل، السبت، انتشال رأس الحفر للحفارة "سيف الكرار" العاملة لحفر الاعماق على رصيف رقم 1 ميناء أم قصر الجنوبي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المدير العام لشركة موانئ العراق فرحان محيسن الفرطوسي في بيان صادر عن الوزارة تلقى "ناس" نسخة منه، (27 شباط 2021): إنه "حسب توجيهات وزير النقل، تمكنت ملاكات الإنقاذ البحري من انتشال رأس الحفر للحفارة سيف الكرار بعد عطل المسننات وتعرضه للغرق في قاع المياه"، مشيراً إلى أن "الحفارة سيف الكرار تعمل على زيادة مستوى الاعماق لرصيف رقم 1 في ميناء ام قصر الجنوبي".

من جانبه أوضح مدير قسم الانقاذ البحري زامل كاظم أن عملية الانتشال تمت بواسطة الجنيبة اباذر والتي تحمل الرافعة السلكية ذات القدرة بنحو 150 طناً حيث أن عملية الانتشال بموقعها المحاذي للرصيف، وانجزت العملية بنجاح وتأمين الغارق على سطح الماء، وحاليا بانتظار اصلاح الاضرار لاستئناف عمليات الحفر من جديد".

وأشار البيان إلى أن "الحفارة سيف الكرار تعمل على زيادة الاعماق على رصيف رقم1 ميناء ام قصر الجنوبي إلى مستوى 12 متراً وهو المستوى المطابق للتخطيط لاساس أرصفة الميناء ليسمح بذلك في عملية إرساء السفن الكبيرة عليه".

me_ga.php?id=13625me_ga.php?id=13623me_ga.php?id=13624me_ga.php?id=13622