Shadow Shadow
كـل الأخبار

بارزاني يشكو للغانمي: نتعرض لـ’اعتداءات’ في كركوك والمتنازع عليها

2021.02.27 - 13:44
App store icon Play store icon Play store icon
بارزاني يشكو للغانمي: نتعرض لـ’اعتداءات’ في كركوك والمتنازع عليها

بغداد – ناس

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، السبت، مع وزير الداخلية عثمان الغانمي سبل تعزيز التنسيق الأمني المشترك ونتائج التحقيقات بالقصف الصاروخي الذي طال أربيل مؤخراً.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت رئاسة حكومة الإقليم في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (27 شباط 2021) إن "رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، استقبل وزير الداخلية في الحكومة الاتحادية عثمان الغانمي، وتم التباحث حول سبل تعزيز التنسيق الأمني المشترك بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، ولا سيما فيما يتعلق بالهجوم الصاروخي على أربيل، والذي تم التوصل إلى نتائج جديدة بشأنه نتيجة للتنسيق الجيد بين الجانبين".

وبحسب البيان، "ثمّن بارزاني جهود وزير الداخلية في حل المشاكل"، مشيرا إلى "سياسة التغيير الديموغرافي والاعتداءات ضد المواطنين الكرد والاستيلاء على أراضيهم، لا تزال متواصلة في كركوك وباقي المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم"، مؤكدا على أن "هذا الوضع غير الطبيعي واللادستوري لا يصب في مصلحة المواطنين العراقيين، ويجب وضع حد له".

ولفت البيان إلى أن "اللقاء ناقش ضرورة التشديد على تطبيق اتفاقية سنجار وبما يشمل خروج الميليشيات والقوات المسلحة غير النظامية من المنطقة".

كما بحث الطرفان "المفاوضات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بشأن الموازنة الاتحادية لسنة 2021، بالإضافة إلى الانتخابات القادمة".

me_ga.php?id=13619