Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير الخارجيّة يلتقي محمد جواد ظريف في طهران

2021.02.27 - 12:17
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الخارجيّة يلتقي محمد جواد ظريف في طهران

بغداد - ناس 

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، مع نظيره الإيراني جواد ظريف سبل تعزيز العلاقات الثنائية. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (27 شباط 2021) إن "وزير الخارجيّة يلتقي نظيره الايراني محمدجواد ظريف، ويبحث معه العلاقات الثنائيّة بين البلدين والوضع الإقليمي والدولي وإنعكاساته على المصالح المشتركة". 

وأعلنت وزارة الخارجية، صباح اليوم السبت، وصول فؤاد حسين إلى العاصمة الإيرانية طهران.   

وقالت الخارجية في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (27 شباط 2021) إن "الوزير فؤاد حسين وصل صباح اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران".  

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، ان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين سيلتقي خلال زيارته لطهران، السبت، نظيره الايراني محمد جواد ظريف وعدد من المسؤولين السياسيين والأمنيين.  

وقال زادة في بيان تابعه "ناس"، (27 شباط 2021)، إن "الزيارة رسميّة وتستمر ليوم واحد، يجري فيها لقاءات مع كبار الشخصيات في إيران".  

وستركز المحادثات، وفقاً للبيان "حول العلاقات الثنائيّة بين بغداد وطهران، ومناقشة الأوضاع على مستوى المنطقة ودعم مسارات تحقيق التوازن وتجنّب التوتر والتصعيد".  

وهذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها وزير الخارجية العراقي إلى إيران بعد زيارته الاولى في الفترة من من 22 إلى 23 فبراير/شباط الماضي.