Shadow Shadow
كـل الأخبار

صور: العتبة الحسينية تتكفل بعلاج مواطن أضرم النار بسيارته في كركوك

2021.02.24 - 15:02
App store icon Play store icon Play store icon
صور: العتبة الحسينية تتكفل بعلاج مواطن أضرم النار بسيارته في كركوك

بغداد - ناس

تكفلت الامانة العامة للعتبة الحسينية، الاربعاء، بعلاج مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة اضرم النار بسيارته في كركوك.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت العتبة في بيان مقتضب، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 شباط 2021)، "بتوجيه من ممثل المرجعية العليا، تكفلت العتبة الحسينية بعلاج المواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي أضرم النار بسيارته في كركوك".

 

me_ga.php?id=13518me_ga.php?id=13519me_ga.php?id=13520

وو جه وزير العمل عادل الركابي، الجمعة، بزيارة أحد مواطني كركوك، بعد اضرامه النار بنفسه ومركبته، احتجاجاً على غرامة مالية تعرض لها بسبب خرقه لحظر التجوال.  

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (19 شباط 2021)، أنه "بالرغم من حالته الصحية وما يمر به من وعكة مع عائلته، يتابع وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي المناشدات الانسانية والحالات الاستثنائية التي ترد الى الوزارة ومواقع التواصل الاجتماعي".  

وأضاف البيان، "إذ وجه الوزير بزيارة ومتابعة المواطن (نوزاد قاسم) من ذوي الإعاقة في محافظة كركوك بعد ان اضرم النار بنفسه وسيارته الأجرة احتجاجا لتعرضه الى غرامة مرورية أثناء تجواله في أوقات تطبيق الحظر الشامل لمكافحة فايروس كورونا".  

من جهته اوعز رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة عصام التميمي لمدير قسم الهيئة في محافظة كركوك "بزيارة المواطن فورا الذي يتلقى العلاج حاليا في مستشفى ازادي التعليمي لتقديم المساعدة الممكنة له وتعويضه بمبلغ مالي والاطلاع على وضعه الصحي والاجتماعي، والنظر في شموله بالخدمات التي تقدمها الهيئة والوزارة وفق القوانين والتشريعات النافذة والتي تضمن حقوق هذه الفئة المهمة من المجتمع".  

و أصدرت مديرية المرور في محافظة كركوك، الجمعة، توضيحاً بعد إقدام مواطن على إضرام النار في عجلته إثر اتخاذ إجراءات بحقه بعد مخالفته قرار الحظر الوقائي.  

وذكرت المديرية في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه (19 شباط 2021)، ما يلي:  

توضيح ..  

ردا على ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن حالة المواطن الذي اضرم النار في مركبته...  

لابد لنا ان نتفق في البدء على ان اليوم هو اول ايام الحظر الشامل في العراق ومن ضمنه كركوك..  

هنا نؤكد ان هذا الحظر لا يقبل التهاون او الاستخفاف بمخالفته نظرا للتشديد البالغ الذي اقرته اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية رقم (٥) لسنة ٢٠٢١ وخلية الازمة في كركوك ومديريتنا هي جزء منها ومناطة بها تنفيذ القانون بتفاصيله...  

ما حدث ان المواطن كان قد خالف شروط الحظر الشامل بخروجه بمركبته...مما دعا مفرزة المرور الى سحب سنويته دون تغريمه وابلاغه بمراجعة المديرية يوم الاثنين...  

ولكونه من ذوي الاحتياجات الخاصة فان ابواب مكتب السيد مدير مرور محافظة كركوك عميد المرور محمد اسماعيل علي مفتوحة أمام استقبال جميع المواطنين وكان من الطبيعي جداً تقدير حالته الخاصة..  

الا أن المفرزة المتواجدة تفاجأت بعد مرور (٤٥) دقيقة بعودة المواطن وصب الوقود على مركبته واضرام النار بها اثناء وجود كادر اعلامي لتوثيق الحالة!  

الامر الذي ادى الى استدعاء مركبات الدفاع المدني واخماد الحريق ونقله للمستشفى للمعاينة والمعالجة...  

وبايعاز من قائد العمليات المشتركة تم تشكيل لجنة تحقيقية مشتركة للوقوف على ملابسات الحادث والوصول الى نتائجه النهائية..  

اننا وفي الوقت الذي نحرص به على تنفيذ القانون من اجل سلامة المواطنين نهيب بهم ايضاً احترامه وادراك حجم الخطورة التي يشهدها البلد بسبب هذه الجائحة.