Shadow Shadow
كـل الأخبار

تكريم أميركي لمسؤولة عراقية في البنك المركزي.. ’أنشأت بنى تحتية للكشف عن الفضائيين’

2021.02.23 - 18:41
App store icon Play store icon Play store icon
تكريم أميركي لمسؤولة عراقية في البنك المركزي.. ’أنشأت بنى تحتية للكشف عن الفضائيين’

بغداد - ناس

قالت السفارة الأميركية في بغداد، الثلاثاء، إن وزارة الخارجية الأميركية كرّمت مديرة دائرة المدفوعات في البنك المركزي العراقي، وذلك لمساهمتها في إنشاء البنى التحتية لبطاقات الائتمان ودفع الرواتب بطريقة رقمية والقضاء على الفضائيين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت السفارة في تدوينة تابعها "ناس"، (23 شباط 2021)، "تهانينا للسيدة ضحى محمد على تكريمها من قبل وزير الخارجية الأمريكية لعملها الرائد في مكافحة الفساد في العراق".

وأشارت السفارة الى أن "السيدة ضحى محمد صممت وقادت مبادرة للبنك المركزي العراقي لإنشاء بنية تحتية لبطاقات الائتمان على مستوى الدولة تسهل مدفوعات الرواتب الرقمية".

وأضاف أن "هذه المدفوعات تؤسس مساراً قابلاً للتدقيق يُتيح لحكومة العراق تنفيذ المهمة المستمرة الصعبة بل والحاسمة المتمثلة في تطهير كشوف مرتباتها من الموظفين (الفضائيين)".

 

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏نص مفاده '‏Anticorruption Champion DHUHA A. MOHAMMED Ms. Mohammed designed and led a Central Bank of Iraq initiative to establish a country-wide credit card infrastructure that facilitates digitized payroll payments. These payments establish an auditable trail, enabling the Government of Iraq to carry out the difficult but critical ongoing mission of purging ghost workers from its payrolls. DIRECTOR GENERAL FOR ELECTRONIC PAYMENTS, CENTRAL BANK OF IRAQ الاكير‏'‏‏