Shadow Shadow
كـل الأخبار

مذكرات قبض تطال ضباطاً في الداخلية.. يأخذون الأموال من المنتسبين مقابل عدم الدوام

2021.02.23 - 10:33
App store icon Play store icon Play store icon
مذكرات قبض تطال ضباطاً في الداخلية.. يأخذون الأموال من المنتسبين مقابل عدم الدوام

بغداد – ناس

أعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، تفاصيل القبض على عدد من الضباط بتهمة تعاطي الرشاوى من منتسبين مقابل التستر عن تغيبهم من الدوام.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وافصحت الهيئة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (23 شباط 2021)،عن "تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، حيث أفادت بإصدار القضاء (٢٨) أمر قبضٍ بحق ضباط يتولون مهمة إِمْرَة تشكيلاتٍ بإحدى ألوية المغاوير العاملة في محافظة ميسان"، موضحةً أن "تلك الأوامر جاءت على خلفيَّة شبهة إقدامهم على أخذ مبالغ ماليَّةٍ من منتسبين في اللواء مقابل التغاضي عن دوام هؤلاء المنتسبين بصورةٍ منتظمةٍ".

وأشارت إلى أن "مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ميسان استكمل التحقيقات في تلك القضيَّة، بعد جمع الأدلة المتوفرة وتدقيقها وإفراد أوراق مستقلةٍ لكل مخالفةٍ، وعرضها على المحكمة المختصة التي قرَّرت إصدار (٢٨) أمراً بحق المتهمين في القضيَّة؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٠٧) من قانون العقوبات العراقيِّ".

وتنص المادة (٣٠٧) من قانون العقوبات العراقي على "كل موظف أو مكلف بخدمةٍ عامة طلب أو قبل لنفسه أو لغيره عطية أو منفعة أو ميزة أو وعداً بشيء من ذلك لأداء عمل من أعمال وظيفته أو الامتناع عنه أو الإخلال بواجبات الوظيفة يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنين".