Shadow Shadow
كـل الأخبار

تركيا تعلن العثور على جثة عراقي بين قتلى ’كهف قارا’

2021.02.23 - 09:41
App store icon Play store icon Play store icon
تركيا تعلن العثور على جثة عراقي بين قتلى ’كهف قارا’

بغداد - ناس

أعلنت السلطات التركية، العثور على جثة مواطن عراقي، بين الجثث الـ13 التي عثر عليها في العراق في 14 من الشهر الجاري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ووفقا لما نقلته وكالة "الأناضول"، قالت ولاية ملاطية التركية في بيان، الاثنين، إنها "أعلنت سابقا هوية 12 مواطنا تركيا قتلوا في.. 10 شباط الجاري بمنطقة غارا شمالي العراق، ولم يتم التمكن في حينها من تحديد هوية الجثة الثالثة عشرة".

وأضافت أن "أعمال تحديد هوية تلك الجثة تواصلت، وتبين أنها تعود للمواطن العراقي جوتيار محسن حسين"، مشيرة إلى أن "ذوي المواطن العراقي جاؤوا واستلموا جثته ونقلوها ليدفن في بلاده".

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قد قال إن "جنودا أتراكا عثروا على 13 جثة في كهف تمت السيطرة عليه في منطقة قارا بشمال العراق".

وتشن أنقرة منذ العاشر من شباط الجاري، عملية في قارا ضد حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه وحلفاؤها الغربيون بأنه "إرهابي".

وأقرّ حزب العمال الكردستاني بمقتل مجموعة سجناء لكنه نفى رواية أنقرة، التي قالت إنهم أعدموا رميا بالرصاص، مشيرا إلى أنهم " قتلوا بضربات جوية تركية".

وقال حزب العمال الكردستاني، الأربعاء، إن "الهجمات التركية تسببت بقتل جنودهم اللذين عثر عليهم مقتولين في مغارة شمال شرقي دهوك، في الوقت الذي تتهم فيه أنقرة الحزب بإعدام 13 من رعاياها شمال العراق".

وتضاربت المعلومات بشان هوية القتلى. فبينما تناقلت الأنباء الأولية أن القتلى من المدنيين، قال حزب العمال الكردستاني إن القتلى هم مجموعة من الجنود الأتراك كانوا محتجزين لديها، أما أنقرة ذكرت أن أغلبهم عناصر شرطة اختطفهم الحزب عامي 2015 و2016.

وتنفذ تركيا باستمرار غارات جوية على قواعد خلفية لحزب العمال الكردستاني في المناطق الجبلية شمال العراق حيث يقيم معسكرات تدريب ولديه مخابئ أسلحة.