Shadow Shadow
كـل الأخبار

ضمن أعمال المؤتمر الدولي

أمين العاصمة يكشف تفاصيل ’نهضة بغداد’: ليس المشروع الوحيد

2021.02.22 - 13:02
App store icon Play store icon Play store icon
أمين العاصمة يكشف تفاصيل ’نهضة بغداد’: ليس المشروع الوحيد

بغداد – ناس

كشف أمين بغداد المعمار علاء معن، الاثنين، عن تفاصيل جديدة بشأن مشروع نهضة بغداد، وذلك بالتزامن مع الإعداد لمؤتمر دولي، لإعادة إعمار مدينة بغداد. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال معن في تصريح للقناة الرسمية، تابعه "ناس"، (22 شباط 2021): إن "مشروع نهضة بغداد طرح أمام رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي يتضمن حملة إكساء مدينة بغداد من شوارع رئيسة وأزقة، حيث ستستمر الحملة طوال هذا العام"، مشيراً إلى "وجود تفاعل معها من جميع مؤسسات الدولة".

وأضاف أن "فلسفة العمل هي استخدام موارد الدولة بالشكل الأمثل، إذ ستشارك في العمل نخبة من الكوادر الفنية والهندسية، فضلاً عن أساتذة الجامعات".

وأشار إلى أن "الأمانة لديها أيضا مشروع تطوير الواجهات الحضرية والأبنية، والآن نقوم بعملية المسح لساحة التحرير باتجاه السعدون".

وذكر أن "هناك مؤتمراً كبيراً لدراسة البنى التحتية في مجال الطرق والمجاري والماء، حيث هناك حملة لتطوير البنى التحتية في العاصمة بغداد".

ولفت إلى أن "هذا المؤتمر سيتزامن مع توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لإعداد مؤتمر دولي لاعمار العاصمة بغداد".

وأوضح أن "هناك مشاريعَ تعود إلى منتصف القرن الماضي، لذلك نأمل من المعماريين والمخططين والمهتمين بالعاصمة بغداد، ضرورة استضافة كبار المستشارين العالميين، لإعداد مؤتمر دولي يخص تطوير المشهد الحضري للمدينة".

وتابع أن "انعقاد المؤتمر ستتبعه مجموعة من الخطط وسيتم تنظيم العملية الاستثمارية في بغداد وفق المواصفات العالمية، لتبقى بغداد زاهية، لها موقعها بين المدن الأخرى".

وأجرى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الأول، جولة تفقدية في شوارع بغداد للاطلاع على حملة امانة بغداد لاعمال الاكساء والصيانة والتنظيف.  

  

وذكر بيان لرئاسة الوزارء، تلقى "ناس" نسخة منه، (20 شباط 2021)، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اجرى، صباح اليوم، برفقة أمين بغداد علاء معن جولة تفقدية في ساحة الخلاني وشارع الرشيد وشارع الخلفاء والسوق العربي والشورجة في العاصمة بغداد للاطلاع على الحملة التي تقوم بها امانة بغداد، وتتضمن أعمال اكساء الشوارع وصيانتها وحملات التنظيف، والتي تتزامن مع اجراءات حظر التجوال، وذلك لتجنب تاثير الاعمال على السير في الايام الطبيعية".   

ووجه رئيس مجلس الوزراء، امين بغداد "بالاعداد لعقد مؤتمر دولي لإعمار العاصمة بغداد بحضور مستشاريين دوليين".   

وأشار البيان الى أن "الكاظمي التقى خلال جولته بعدد من العاملين، واستمع الى شكاواهم ووجّه باجراءات تسهيلها والاسراع في حلها، كما وجّه سيادته بتسريع الخدمات والارتقاء بمستوى العمل البلدي والخدمات البلدية المقدمة للمواطنين".   

وتابع أنه " التقى ايضا بعدد من الضباط وعناصر القوات الامنية، واثنى على جهودهم وجهود جميع القوات الامنية التي تعمل على تطبيق اجراءات حظر التجوال الشامل في العاصمة بغداد وباقي المحافظات".   

  

me_ga.php?id=13339