Shadow Shadow
كـل الأخبار

تباين في التزام المناطق بالحظر

الداخلية تتحدث عن ’التسهيلات’ في أيام الحظر: تعامل المنتسبين لا يتعلق بالشهادة

2021.02.20 - 22:44
App store icon Play store icon Play store icon
الداخلية تتحدث عن ’التسهيلات’ في أيام الحظر: تعامل المنتسبين لا يتعلق بالشهادة

بغداد - ناس

شددت وزارة الداخلية، السبت، على منتسبيها باتخاذ أقصى درجات "التعامل الإنساني" مع المواطنين، خلال أوقات فرض حظر التجوال. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الناطق باسم الوزارة خالد المحنا، في تصريح للقناة الرسمية تابعه "ناس" (20 شباط 2021): إن "طبيعة التعامل الانساني مع المواطنين لا يرتبط بمستوى الشهادة، بقدر ما يعتمد على المنتسب وخبرته التي تلقاها من الدورات التعليمية، فضلاً عن التوجيهات المشددة في هذا الأمر من قبل وزير الداخلية شخصياً".

وأضاف المحنا أن "المواطن معرض لوعكات صحية يضطر على أساسها الذهاب إلى المستشفيات، تزامناً مع أوقات الحظر، وهنا يجب على المنتسب ليس تسهيل أمره فقط بل مساعدته وإيصاله إلى المكان المقصود".

ولفت إلى "ورود شكاوى من بعض الاعلاميين بخصوص باجات التنقل في أوقات الحظر، لكن سيتم النظر فيها وحلها لا سيما وهي تصدر من قبل العمليات المشتركة".

وأكد أن "المنتسبين الأمنيين يتعاملون مع المواطنين في الوقت الحالي بشكل أكثر مرونة وسهولة".

واشار إلى أن "كل الاجراءات التي تتخذها الشرطة هي لحث المواطنين على الالتزام وهي لا تمثل صعوبة للمواطن، مثل ارتداء الكمامة والتباعد ويمكن لنا من خلالها قطع سلسلة انتشار هذا الوباء".

وأوضح أن "نسب الالتزام تتفاوت من منطقة إلى أخرى تبعاً لخصوصية كل المناطق، حيث ان المناطق الشعبية فيها تكدس هائل، ومساحات الدور صغيرة، ولذلك يكون الالتزام فيها نوعا ما صعب، وهو أصعب من المناطق الأخرى في العاصمة".

وتابع، أن "الشرطة استهدفت تلك التجمعات ولا يمكن ان يكون هناك مكان للتجمع ولدينا حملة للشرطة المجتمعية".

 

ووجّه وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم السبت، التعاون مع أصحاب الحالات الإنسانية والطارئة خلال حظر التجوال.

  

وذكر المكتب الإعلامي للغانمي، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (20 شباط 2021)، أنه "أجرى وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم السبت، جولة ميدانية للاطلاع على الإجراءات التي تتخذها القوات الأمنية لتطبيق حظر التجوال الوقائي داخل العاصمة بغداد".  

وأكد الوزير خلال لقائه بعدد من الضباط والمنتسبين في هذه الجولة وفقاً للبيان، على "أهمية الالتزام التام بتوجيهات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية".  

وأضاف البيان، "كما وجّه الوزير بأهمية تسهيل وتبسيط الإجراءات للأشخاص من أصحاب الحالات الإنسانية والحرجة والطارئة، والتعاون التام معهم وتقديم المساعدة الضرورية لهم".  

me_ga.php?id=13356me_ga.php?id=13355me_ga.php?id=13357me_ga.php?id=13358