Shadow Shadow
كـل الأخبار

أعلن انطلاق ’الحملة الكبرى’

أمين بغداد بعد لقاء الكاظمي: إكساء 16 مليون م2 يمثل المرحلة الأولى فقط

2021.01.20 - 23:41
App store icon Play store icon Play store icon
أمين بغداد بعد لقاء الكاظمي: إكساء 16 مليون م2 يمثل المرحلة الأولى فقط

بغداد – ناس

اعلن امين بغداد المعمار علاء معن، الاربعاء، انطلاق حملة كبرى في العاصمة لفتح شوارعها المغلقة واكساء جميع الشوارع وازالة المشوهات عنها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الامانة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (20 كانون الثاني 2021)، أن "ذلك جاء خلال جولة ميدانية له في شارع الصدرية برفقة السكرتير العسكري للقائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد البياتي للاطلاع على حملة تأهيل الشارع بعد افتتاحه امام حركة السير والاستماع الى آراء ومقترحات المواطنين في المنطقة".

ونقل البيان عن امين بغداد قوله ان "رئيس الوزراء يشرف بشكل مباشر على مشروع نهضة بغداد الذي انطلق لاعادة الحياة والروح الى احياء ومحلات بغداد وازقتها ".

واضاف ان "الخطوة الاولى لحملة فتح شوارع العاصمة وازالة المشوهات عنها بدأت من شارع الصدرية وستشمل باقي المناطق لازالة كل مايعيق حركة المواطنين في ظل دعم واسناد أهالي بغداد".

وتابع ان "هناك حملة كبرى ستشهدها مدينة بغداد لاكساء جميع شوارعها وتتضمن المرحلة الاولى منها اكساء مساحة (١٦) مليون م٢ مع اعادة تأثيث الشوارع الرئيسية بالاشارات الضوئية والعلامات المرورية وتخطيطها وتحديد مناطق عبور المشاة باسناد وزارات النفط والصناعة والاعمار والاسكان والحشد الشعبي ومؤسسات حكومية أخرى ستقدم الدعم لهذه الحملة".

واشار الى ان "المواطن البغدادي سيلاحظ يوماً بعد يوم التطور الكبير في واقع العاصمة والافكار الجميلة التي سنطبقها على الارض ، مبيناً ان المواطنين في شارع الصدرية لمسنا منهم التعاون الكبير وحب ازالة المشوهات والواقع المغاير وهذا ما أملناه منهم".

وأكد أمين العاصمة ان "بغداد سيعاد لها بهاؤها والقها لتضاهي مدن العالم الاخرى المتطورة".

 

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

 

ووجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، وزارات النفط والصناعة والاسكان وهيئة الحشد الشعبي بدعم مشروع "نهضة بغداد" الذي أطلقه أمين بغداد علاء معن.  

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء حسن ناظم، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب جلسة مجلس الوزراء وتابعه "ناس"، (19 كانون الثاني 2021)، أنه "جرت استضافة أمين بغداد علاء معين في مجلس الوزراء، حيث جاء بخطط جديدة لتطوير العاصمة وتحدث عن حملة محددة عنوانها حملة نهضة بغداد، واختصارها هو اكساء ما يقارب 16 مليون متر مربع لأحياء ومحلات مدينة بغداد".  

وأضاف ناظم أن "حملة أمين بغداد قد نوقشت في مجلس الوزراء، وجرى توجيه الوزارات لدعم هذا المشروع، خاصة النفط والاسكان والصناعة وايضا هيئة الحشد الشعبي لما لديهم من امكانات يمكن أن تتحقق بها هذه الحملة".  

واشار الى أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قد طلب من امين بغداد بشكل مباشر البدء بهذا المشروع وأن يرينا خططا اخرى لتطوير مدينة بغداد".  

 

وأوعز أمين بغداد علاء معن، الثلاثاء، بتنفيذ حملة "كبرى" في شارع سوق الصدرية بعد افتتاحه أمام المركبات.  

وقالت الامانة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (19 كانون الثاني 2021)، إنه "أوعز أمين بغداد علاء معن بتنفيذ حملة كبرى لتنظيف وتأهيل شارع سوق الصدرية بعد افتتاحه بالتعاون مع مكتب القائد العام للقوات المسلحة وقيادة عمليات بغداد".    

وأضاف، أن "أمين بغداد وجه ملاكات بلدية مركز الرصافة بتنفيذ حملة تسبق اقتراحه فتح الشارع أمام حركة المركبات الممتد من ساحة الوثبة باتجاه شارع الكفاح بعد إغلاق دام أكثر من ١٤ عاماً وتتضمن أعمال التنظيف ورفع المخلفات وإزالة التجاوزات عن نهر الشارع وتأهيل المواقع المتضررة فيه".    

وتابع، أن "أمين بغداد أوعز بانطلاق المرحلة الأولى لمشروع نهضة بغداد الذي يتضمن جزء من مهامه إزالة التجاوزات عن الأرصفة بالتعاون مع مكتب القائد العام للقوات المسلحة وقيادة عمليات بغداد والشرطة المجتمعية والمواطنين بوصفهم شركاء بنهضة العاصمة".    

وبيّن، أن "الحملة تتضمن توجيه إنذارات رسمية لجميع المحال والأكشاك المتجاوزة على الأرصفة للمقطع الممتد من ساحة التحرير لغاية منطقة الباب المعظم ومن ثم ستستمر لتشمل باقي مناطق العاصمة".    

me_ga.php?id=11839me_ga.php?id=11838  

 

وناقش رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في وقت سابق، مع أمين بغداد علاء معن، أبرز خطط الأمانة لحل المشكلات الخدمية، وحملة "نهضة بغداد" لإكساء الشوارع.  

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقى "ناس"، نسخة منه (14 كانون الثاني 2021)، أن "رئيس مجلس النواب استقبل أمين بغداد، وناقش اللقاء واقع مناطق العاصمة التي تعاني من نقص الخدمات، واستمع الحلبوسي إلى شرح من أمين بغداد بشأن سير عمل الأمانة وخططها لحلّ المشاكل الخدمية وتأهيل البنى التحتية وإكساء شوارع بغداد".    

وجرى خلال اللقاء وفق البيان، "التباحث بشأن التخصيصات المالية لأمانة بغداد في مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية2021".    

وكان أمين بغداد علاء معن قد ذكر خلال تهنئته بعيد الشرطة التاسع والتسعين، "نحن اليوم على اعتاب مرحلة جديدة تتطلب تركيز الجهود والتعاون مع جميع جهات الدولة لاسناد ودعم مشاريع العمل والبناء وانجاح مشروع نهضة بغداد الذي اعلنا عن انطلاقه والذي بدوره سيحقق نقلة نوعية في واقع العاصمة الخدمي الى جانب الخطط والدراسات العديدة التي سيتم تنفيذها قريباً باشراف رئيس الوزراء ودعمه المستمر".