Shadow Shadow
كـل الأخبار

أشهر حمّال في المدينة

النعمانية تشارك ’أبو جواد’ حزنه بـ’رحيل’ حماره إثر حادث

2021.01.20 - 22:40
App store icon Play store icon Play store icon
النعمانية تشارك ’أبو جواد’ حزنه بـ’رحيل’ حماره إثر حادث

بغداد – ناس
لم يملك سكان قضاء النعمانية بمحافظة واسط، سوى تشكيل حلقة حول "أبو جواد" ومعانقته، للتخفيف من ألمه الذي بدا واضحاً على وجهه، بعد أن فقد حماره بحادث مروري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

صور اللحظات الأولى للحادث، انتشرت بشكل كبير على صفحات سكان المدينة، مع دعوات لمساندة الرجل في محنته المفاجئة، غير أنه –كما يقول السكان- ليس من النوع الذي يتقبل المساعدات!.

بقي أبو جواد، أعزباً رغم تقدمه في السن، لا يحب الخوض في الموضوع، ويفضّل قضاء يومه بالعمل الدؤوب ذهاباً وإياباً في نقل البضائع لسكان المدينة.

مستعيناً بحماره "الراحل"، ينقل "أبو جواد" كل ما يمكن نقله من المحال التجارية، ووكلاء توزيع الحصة التموينية إلى منازل السكان، ويتقاضى أجوراً بسيطة، تبدأ من 2000 دينار، ولا تتجاوز 5000.

من القصص المروية عن "عزة نفسه"، ما دار في لقاء جمعه بأحد وزراء الشؤون الاجتماعية في الحكومة العراقية، رفض خلاله أبو جواد الحصول على راتب الرعاية المخصص للعاطلين.

يقول أحد زبائن الحمّال الأشهر في المدينة "أبو جواد، رجل بسيط يتخذ من عربته التي يسحبها حمار مصدر رزق له، حيث يقوم بتوصيل حاجياتنا إلى منازلنا مقابل أجرة بسيطة، هذا عمله في الصيف والشتاء، وهو رجل كادح لا يقبل أخذ مال من أحد دون مقابل، رغم أنه لا يمتلك ثمن تغيير ملابسه الرثة التي اعتدنا على رؤيته وهو يترديها دائما، يسكن دور التجاوز، ويعيش أيامه يوماً بيوم، خسارته اليوم بحماره ستكون كبيرة، لكنها ليست الأولى، وسيتمكن من معاودة عمله، فقد خسر حمارين في الماضي بحوادث مشابهة!".

ومدينة النعمانية، مركز قضاء النعمانية في محافظة واسط، تبعد 38 كم عن مدينة الكوت، مركز المحافظة، وتقع على الضفة الغربية لنهر دجلة، وهي إحدى المدن العراقية التاريخية، وفيها ضريح للشاعر العربي أبو الطيب المتنبي.

 

me_ga.php?id=11899