Shadow Shadow
كـل الأخبار

’نحو انتخابات ناجحة تشبه 2014’

المالكي يحذر من إغراء الناخبين بالمال والهدايا: قادمون لبناء الدولة

2021.01.20 - 20:43
App store icon Play store icon Play store icon
المالكي يحذر من إغراء الناخبين بالمال والهدايا: قادمون لبناء الدولة

بغداد – ناس

قال رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأربعاء، إن الانتخابات مسؤولية كبيرة ومحطة مهمة كونها تمكّن من تصحيح مسار العمل الحكومي والبرلماني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأوضح المالكي وفقا لبيان صادر عن مكتبه الإعلامي، تلقى "ناس" نسخة منه، (20 كانون الثاني 2021)، أننا "نشعر بألم كبير لفقدان هيبة الدولة وحالة الوهن والضعف الذي اصاب الدولة، ولا نريد الفوضى في العراق ونريد دولة قوية ذات قدرة على بسط الامن وفرض القانون".

وأضاف، أن "الانتخابات مسؤولية كبيرة ومحطة مهمة لأنها تمكننا من تصحيح مسار العمل الحكومي والبرلماني، داعيا إلى "الاستعداد للمشاركة الواسعة في الانتخابات والتدقيق في المرشحين الذين تقدموا للترشح في الانتخابات واختيار من هو الاصلح".

وتابع، "نحذر من محاولات البعض في التأثير على خيار الناخبين من خلال إغراءهم بالمال والهبات والهدايا، حيث يعتبر هذا الامر محاولة لإهانة الناخب وسلب إرادته".

وأضاف البيان، أن "المالكي شدد على اهمية ان تتمتع الانتخابات القادمة بالنزاهة والشفافية وبعيدة كل البعد عن عبث العابثين، وأن لا يتكرر سيناريو انتخابات ٢٠١٨ وعمليات التلاعب والتجاوز التي حصلت في وقتها، مذكرا بالممارسات الانتخابية الناجحة التي ادارتها الحكومة خلال الفترة من ٢٠٠٦ ولغاية ٢٠١٤".

وبخصوص الوضع الإقليمي والمتغيرات الدولية الحاصلة قال المالكي بحسب البيان، إن "ما حصل في الولايات المتحدة مؤخرا من عملية اعتداء على مبنى الكونغرس واعتراض الرئيس ترامب على نتائج الانتخابات يمثل ضربة قاصمة في جسد الديمقراطية، معربا عن امله في ان تتمكن الادارة الجديدة من معالجة المشاكل والازمات الموروثة لتغير صورة أميركا وتطوير العلاقات مع الدول الصديقة والعالم".