Shadow Shadow
كـل الأخبار

بيان من النزاهة:

مسؤول استغل ’مشروع ملعب’ لبناء منازل.. ومستثمر تلاعب في قضية بملايين الدولارات

2021.01.17 - 14:01
App store icon Play store icon Play store icon
مسؤول استغل ’مشروع ملعب’ لبناء منازل.. ومستثمر تلاعب في قضية بملايين الدولارات

بغداد – ناس

اعلنت هيئة النزاهة، الأحد، ضبط مدير مشـروع ملعب كركـوك الأولمبي ومستثمراً لتجاوزهما على المال العام، مؤكدة أن مدير مشروع الملعب استغل العقد لتشييد دورٍ سكنية".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، بحسب بيان لها، تلقى "ناس" نسخة منه (17 كانون الثاني 2021)،أن "فريقها من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك  تمكن من ضبط مدير مشروع تطوير وتأهيل ملعب كركوك الأولمبيّ"، مُوضحةً أنه "قام باستغلال العقد الخاصّ بتأهيل الملعب المحال على إحدى الشركات بمبلغ يزيد على(24,000,000,000) مليار دينار، وإقدامه على تشييد دورٍ سكنيَّةٍ على الأرض المُجاورة للملعب خلافاً للقانون".

وأضافت إن "الفريق تمكَّن، في عمليَّةٍ ثانيةٍ، من ضبط أحد المُستثمرين؛ لقيامه بمخالفة المُخطَّطات الأصوليَّة لمشروع تطوير وتوسيع السوق الشعبيّة في مركز المحافظة، وبناء محلاتٍ تجاريَّةٍ،وبيعها للمواطنين خلافاً للقانون، مُبيّنةً أن قيمة المشروع  تزيد على (3,000,000) ملايين دولار".

وتابعت إنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّتين، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والأوراق التحقيقيَّة أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة اللازمة".

يُشار إلى أن رئيس الهيئة كان قد شدَّد، خلال زيارته التفقديَّة لمكتب تحقيق كركوك، على تصعيد وتيرة عمليَّات الضبط بالجرم المشهود، والولوج إلى العمل الميدانيّ من خلال الحضور الدائم داخل مُؤسَّسات الدولة، لا سيما الخدميَّة منها، واستشعار حاجات المُواطنين، وعزل الفاسدين والمتجاوزين على المال العام.