Shadow Shadow
كـل الأخبار

راصد يحدد الموعد

أمطار وثلوج وموجة من الصقيع في العراق.. استعدوا لدرجات حرارة دون الصفر!

2021.01.17 - 08:48
App store icon Play store icon Play store icon
أمطار وثلوج وموجة من الصقيع في العراق.. استعدوا لدرجات حرارة دون الصفر!

بغداد – ناس

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الأحد، أن تشهد محافظات البلاد أمطاراً، مرجحاً وصول موجة باردة تنخفض معها درجات الحرارة إلى دون الصفر قريباً.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عطية في تدوينة اطلع عليها "ناس" (17 كانون الثاني 2021)، إن "الأمطار ستستمر في الهطول في مدينتي البصرة وميسان لغاية ظهر اليوم، مع استمرار فرص هطول الأمطار في السليمانية وأربيل وشمال نينوى وكركوك وشمال ديالى نهار هذا اليوم".

وأضاف أن "مساحة الأمطار ستتوسع  في عموم مناطق نينوى وديالى خلال ساعات الليل وباقي المدن المشار إليها".

وأشار عطية، إلى "استمرار فرص هطول الثلوج على مرتفعات السليمانية وأربيل ودهوك نهاراً، مع أمطار غزيرة متوقعة في مناطق شمال دهوك مع هطول ثلجي كثيف على المرتفعات"، مؤكداً أن "زخات الأمطار سيصحبها البرق والرعد أحيانا".

وبشان مستجدات موجة الشتاء المتوقعة، رجح عطية انخفاض درجات الحرارة بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل، حيث ستتعمق الموجة الباردة، ويصاحبها هبوط حاد بدرجات الحرارة لتنخفض يوم الخميس نهارا في مدن الوسط إلى مادون الصفر في أغلب المناطق ومنها العاصمة بغداد".

كما توقع، أن تشهد "مدن الجنوب انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة مساء يوم الخميس وتقترب من الصفر في أغلب الأماكن".

أما مدن شمال البلاد، فستكون الأكثر تأثراً بالانخفاض، وفق المتنبئ، لتسجل درجات أدنى من الصفر، تسبقها موجة من الامطار تستمر طوال هذا الأسبوع (مع فترات من هطول ثلجي ربما يصل إلى المناطق المنخفضة خصوصا السليمانية ودهوك).

وأكد المتنبئ الجوي، أن "الانخفاض سيسبقه موجة من الأمطار الخفيفة على فترات متقطعة خلال هذا الأسبوع في وسط وغرب البلاد وبعض مناطق الفرات الأوسط والجنوب".