Shadow Shadow
كـل الأخبار

مكتب انتخابات الكرخ: نحو 200 فريق جوال لتحديث بيانات المواطنين ’بايومترياً’

2021.01.13 - 21:13
App store icon Play store icon Play store icon
مكتب انتخابات الكرخ: نحو 200 فريق جوال لتحديث بيانات المواطنين ’بايومترياً’

بغداد – ناس

أعلن مكتب انتخابات جانب الكرخ من بغداد، الأربعاء، إطلاقه أكثر من 150 فريقاً جوالاً، لتحديث بيانات المواطنين.

وقال مدير المكتب، صدام الدليمي في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (13 كانون الثاني 2021)، إن "لدينا 84 مركزاً لتسجيل البيانات في جانب الكرخ"، مبيناً أن "هذه المراكز تعمل طيلة أيام الأسبوع وبضمنها الجمع والعطل الرسمية".

وأضاف، أن "لدينا أكثر من 150 إلى 200 فريق جوال في جميع أنحاء الكرخ، سواء المناطق النائية والتجمعات السكانية ودوائر الدولة من أجل تحديث بيانات المواطنين وسجلات الناخبين وكذلك البطاقة البايومترية".

وأشار إلى أن "لدينا القدرة على تزويد البطاقة البايومترية لجميع المواطنين وكوادرنا مستنفرة بكل طاقاتها وجهودها، والدوام يبدأ من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 5 عصراً من أجل التحديث والتسجيل".

 

وقالت مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة ميسان، الأربعاء، إن أكثر من 60 فرقة جوالة بدأت العمل على تحديث بيانات الناخبين في الاحياء السكنية والدوائر الحكومية في المحافظة.  

وأضاف مدير مكتب انتخابات ميسان محمد هليجي فرحان في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس" (13 كانون الثاني 2021)، أن "أبرز عوامل نجاح التجربة الانتخابية المقبلة في البلاد هو التسجيل البايومتري الذي سيحد من عمليات التزوير والتلاعب بالنتائج نظرا لما تحتويه بطاقة الناخب من بيانات مهمة كالصورة وبصمات الأصابع ولضمان حصول جميع الناخبين على البطاقة البايومترية".  

وأوضح أن "مفوضية الانتخابات في ميسان شرعت بعملية تحديث سجل الناخببن وتوزيع البطاقات البايومترية عبر مراكزها المنتشرة في عموم المحافظة"  

وتابع هليجي ان  "خمسة وستين فرقة جوالة تم تسييرها في ميسان لتحديث بيانات الناخبين وسجلاتهم في المناطق والأحياء السكنية والمؤسسات الحكومية الى جانب 41 مركزا منتشرا في الاقضية والنواحي لاستقبال الناخببن".