Shadow Shadow
كـل الأخبار

توضيح من مكتب الأعرجي حول موقف السفير الأميركي من العقوبات ضد فالح الفياض

2021.01.11 - 17:42
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح من مكتب الأعرجي حول موقف السفير الأميركي من العقوبات ضد فالح الفياض

بغداد - ناس

اصدر المكتب الاعلامي لمستشارية الامن القومي، الاثنين، توضيحا حول موقف السفير الأميركي ماثيو تولر من العقوبات ضد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، وذلك عقب لقاء تولر بمستشار الأمن القومي العراقي قاسم الاعرجي.

وذكر المكتب في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 كانون الثاني 2021)، "نؤكد أن ماورد في بيان لقاء مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، مع السفير الأمريكي في بغداد، السيد ماثيو تولر، بخصوص تصحيح خطأ قرار الخزانة الأمريكية بحق فالح الفياض، جاء على لسان قاسم الأعرجي، في تغريدة له على حسابه في تويتر، وليس على لسان السفير الأمريكي في بغداد".

واضاف البيان ان "بعض وكالات الأنباء والفضائيات تناولت القول على انه للسفير الأمريكي، السيد ماثيو تولر، وهو ليس كذلك، وهذا لبس نرجو تصحيحه وتوخي الدقة والفحص والمهنية في نشر الأخبار".

 

وبحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، الاثنين، مع السفير الأميركي لدى بغداد ماثيو تولر، آخر المستجدات السياسية والأمنية، في العراق والمنطقة، وتعزيز العلاقات بين بغداد وواشنطن، بما يخدم مصلحة البلدين.  

وأكد الأعرجي وفقا لبيان صدر عن مكتبه وتلقى "ناس"، نسخة منه (11 كانون الثاني 2021)، "رفضه لقرار الخزانة الأمريكية بحق فالح الفياض".  

وأشار إلى أن "العراق يسعى لحل الأزمات وتفكيكها"، مؤكدا بالقول "نريد أن يكون العراق نقطة التقاء، كونه يستطيع أن يلعب هذا الدور، وعلى الجميع أن يدركوا بأن مصلحة العراق هي العليا".  

وتطرّق السفير الأمريكي وفقا للبيان إلى "موقف الأعرجي بشأن قرار الخزانة الأميركية الخاص بالسيد فالح الفياض، والذي أكد فيه أن على الخزانة الأمريكية تصحيح خطئها بحق شخصية حكومية، ليس من الصحيح أن تكون ضمن قوائم العقوبات".  

  

me_ga.php?id=11384