Shadow Shadow
كـل الأخبار

الخارجية تطالب بتحريك ملف الأموال العراقية الموجودة بذمة بيلاروسيا

2020.12.08 - 21:17
App store icon Play store icon Play store icon
الخارجية تطالب بتحريك ملف الأموال العراقية الموجودة بذمة بيلاروسيا

بغداد - ناس

طالب وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، الثلاثاء، سفير بيلاروسيا الجديد "غير المقيم" لدى العراق فيكتور ريباك بتحريك ملف أموال العراق التي في ذمة بيلاروسيا، نظرا لظروف الوضع الاقتصادي الحالي في البلد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقى "ناس" نسخة منه، (8 كانون الاول 2020)، أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير بيلاروسيا غير المقيم الجديد لدى العراق  فيكتور ريباك، وبحثا العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين".

وأكّد الوزير على "ضرورة أن تحظى العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ومينسك باهتمام أكثر، واستثمار آفاق التعاون الكثيرة والمتعددة"، لافتا إلى أن "للعراق أموال في ذمة بيلاروسيا يجب تحريك ملفها لأن العراق يمر بظروف اقتصادية استثنائية".

ودعا الجانب البيلاروسي إلى "التعاون في حل المشاكل والعقبات التي يُعانِي منها الطلبة العراقيون في مينسك"، مشدداً على "ضرورة عقد أعمال للجنة العراقـيَّة-البيلاروسيّة المُشترَكة في بغداد".

من جهته، اكد فيكتور ريباك "استعداد بلاده لدعم العراق، والسعي للتعاون مع العراق في مجال المنتجات الصحيّة والرعاية الطبيّة والتعاون في القطاع النفطي ومجال الرياضة"، كاشفاً عن "رغبة رجال الأعمال البيلاروس الاستثمار في العراق".

 

me_ga.php?id=9564me_ga.php?id=9563me_ga.php?id=9565