Shadow Shadow
كـل الأخبار

ترامب يلمح إلى إقالة وزير العدل بسبب رفضه تقارير تزوير الانتخابات

2020.12.04 - 23:08
App store icon Play store icon Play store icon
ترامب يلمح إلى إقالة وزير العدل بسبب رفضه تقارير تزوير الانتخابات

بغداد - ناس 

لمّح الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إلى نيته إقالة وزير العدل ويليام بار، وسط تقارير عن خلافات عميقة، بسبب رفض بار دعم مزاعم ترمب بشأن حصول عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ورفض ترمب خلال ندوة صحافية في البيت الأبيض الإجابة بوضوح عما إذا كان يثق في بار، في أعقاب تصريحات لوزير العدل الأربعاء، قال فيها إنه لم يلاحظ أي تزوير يمكنه تغيير نتيجة الانتخابات.

وقال ترمب في إجابته عن السؤال: "ستعرفون ذلك بعد أسابيع. كان يجب عليه (ويليام بار) النظر في كل هذا التزوير. هذا ليس (خطأ) بشرياً. هو كان يعتقد أنه بشري. لكنه أمر جنائي".

وأضاف ترمب: "ذهبنا إلى الانتخابات. وبحلول الساعة العاشرة مساء، قال الكل إنه سيكون فوزاً سهلاً لترمب. وفجأة بدأت الأصوات تختفي بطريقة غريبة".

وذكرت قناة "فوكس نيوز" أن جواب ترمب فيه تلميح إلى احتمال إقالة ويليام بار من منصبه خلال الأسابيع المقبلة.

وكان ويليام بار قد أعلن أنه لم يلاحظ مقداراً من "التزوير" من شأنه الدفع نحو تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي جو بايدن وفقاً للنتائج الأولية، وذلك خلافاً لتأكيدات الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

وقال بار المعروف بقربه من ترمب في مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية: "حتى الآن، لم نلاحظ تزويراً إلى حد من شأنه تغيير نتيجة الانتخابات".