Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير بحريني يرد بـ’مزحة’ على سؤال عن احتمال استهداف الإسرائيليين من قبل إيران!

2020.12.04 - 09:10
App store icon Play store icon Play store icon
وزير بحريني يرد بـ’مزحة’ على سؤال عن احتمال استهداف الإسرائيليين من قبل إيران!

بغداد - ناس

في ظل مخاوف من إمكانية استهداف السياح الإسرائيلين في دول الخليج من قبل طهران، اعتبر وزير بحريني بعد جولة في شوارع القدس القديمة، أي تهديد من قبل إيران تهديد لبلاده أولاً، مطمّناً بوجود "جهاز أمني جيّد".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

و بحسب تغطية لصحيفة "جيروزالم بوست"، تابعه "ناس" (4 كانون الاول 2020)، فإن وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زياد الزياني، الذي أمضى ثلاثة أيام في إسرائيل الأسبوع الجاري، اعتبر في مؤتمر صحفي، أنّ "القدس قد تكون المدينة الأكثر روحانية في العالم، الهواء كان مختلفاً"، وذلك بعد زيارته لقبة الصخرة فوق حرم القدس، ثالث أقدس موقع لدى المسلمين.

ورداً على سؤال حول امكانية استهداف الإسرائيليين في البحرين، لاسيما بعد مقتل العالم النووي، محسن فخري زاده، ابتسم الوزير البحريني قائلاً للصحفي الذي طرح السؤال "لا طبعا، يبدو أنك تشاهد أفلام 007 كثيرا (في إشارة إلى سلسلة أفلام جيمس بوند)".

وأوضح الزياني أنّ "هذه ليست مشكلة على الإطلاق، بوجود جهاز أمني جيد في البحرين"، وتابع متوجها للصحافي: "لا تنسى أن أي تهديد للزائر هو تهديد للبحرين، لذلك علينا الحفاظ على أمن بلدنا وحماية حدودنا بشكل جيد".

وأعرب الوزير البحريني عن استعداد بلاده نشر المزيد من العناصر الأمنية، مستدركاً بالقول "لا أعتقد أنّ هذا هو المطلوب".

وأشار إلى أنّه تجول بمفرده ودون حراسة في شوارع القدس ليلاً، ولم يشعر بالتهديد، بل أن "العديد من العرب سألوا عن جنسيتهم وكانوا يرحبون به عندما يقول لهم إنّه من البحرين"، على حد تعبيره.

هذا وأعرب مسؤولون أمنيون في إسرائيل، الأسبوع الماضي، عن قلقهم من أنّ تستهدف إيران السياح الإسرائيليين الذين يزورون الإمارات أو البحرين، وذلك للردّ على مقتل زاده.

كما ذكر تقرير "قناة 12" الإسرائيلية أنّ مسؤولي الدفاع يشعرون بقلق من احتمال استهداف السياح الإسرائيليين في الإمارات لقربها جغرافياً من إيران، ما يسهّل الوصول إليها.

وأضاف التقرير أنّه "بدأ العمل والتنسيق بين مسؤولين أمنيين إسرائليين وإماراتيين لحماية السياح القادمين".