Shadow Shadow
كـل الأخبار

طيران حربي إسرائيلي يخترق الأجواء اللبنانية

2020.12.03 - 23:36
App store icon Play store icon Play store icon
طيران حربي إسرائيلي يخترق الأجواء اللبنانية

بغداد – ناس

قالت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام، الخميس، إن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق بكثافة على مستوى متوسط في أجواء أعالي كسروان والمتن وبيروت.

وبحسب الوكالة، فقد تم رصد تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء القطاع الأوسط في قضاء بنت جبيل على علو متوسط.

 

وكانت قيادة الجيش اللبناني قد أعلنت، أمس الأربعاء، أن أربع طائرات استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية خلال الساعات الماضية.

وأوضحت القيادة في بيان لها، أن "طائرة استطلاع إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية عند الساعة 22:50 من فوق بلدة عيترون، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 3:25 من فوق بلدة  يارون".

كما "اخترقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية الساعة 3:55 من فوق بلدة عيترون، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب ثم غادرت الأجواء عند الساعة 5:35 من فوق عيترون" بحسب البيان.

كما أعلنت في بيان آخر لها، عن "تسجيل اختراق جوي من قبل طائرتين تابعتين لإسرائيل، اعتبارا من الساعة 10:40 إلى غاية 19:10، تخللهما تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب". وفقا لما ورد في صحيفة "الجديد" اللبنانية.

من جانبها أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بوجود "تحليق مكثف للطائرات المعادية فوق منطقة الشوف وصيدا وشرقها منفذة غارات وهمية منذ الساعة التاسعة وخمس دقائق، كما سمع تحليق في أجواء العاصمة بيروت".

 

وأطلقت القوات الإسرائيلية، في وقت سابق الأحد، قذائف مضيئة وحلقت مروحيات عسكرية وطائرات مسيرة فوق المستوطنات المحاذية للحدود اللبنانية، على خلفية تسلل شخصين من الأراضي اللبنانية.  

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية، تابعها "ناس"، (29 تشرين الثاني 2020)، أن "القوات الإسرائيلية أطلقت أكثر من 7 قذائف مضيئة قرابة منتصف ليل أمس، بين أجواء مستعمرة المنارة وصولا حتى جنوب هونين عند حدود بلدة حولا اللبنانية".  

وأضافت الوكالة، أن "مروحيات إسرائيلية من نوع أباتشي حلقت في أجواء المستعمرات القريبة من كريات شمونة، وسمع إطلاق رشقات نارية قرب السياج خلف موقع العباد العسكري".  

وقالت "الوطنية للإعلام" إنه "بعد مغادرة الطيران المروحي الإسرائيلي حلقت في أجواء المنطقة طائرة مسيرة صغيرة".  

يأتي ذلك، عقب إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أمس أن القوات الإسرائيلية ألقت القبض على شخصين مشتبه فيهما تسللا من الأراضي اللبنانية في منطقة بلدة منارة.