Shadow Shadow
كـل الأخبار

تفسير لحادثة حرق الصناديق

تيار الحكمة يعد انتخابات 2018 الأنزه على الإطلاق: لا تزوير في مناطقنا!

2020.12.03 - 20:19
App store icon Play store icon Play store icon
تيار الحكمة يعد انتخابات 2018 الأنزه على الإطلاق: لا تزوير في مناطقنا!

بغداد - ناس 

قال عضو المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني، فادي الشمري، الخميس، إن انتخابات عام 2018، كانت هي الأنزه على الإطلاق من الاستحقاقات السابقة.

وأضاف الشمري خلال مشاركته في برنامج، "لعبة الكراسي" الذي تقدمه الزميلة، ختام الغراوي، وتابعه "ناس" (3 تشرين الثاني 2020) إن "الانتخابات السابقة كانت هي الأنزه على الإطلاق، ولم يحصل فيها تزوير في المحافظات الجنوبية، وما حصل من تزوير كان في المحافظات الغربية والشمالية".

وأشار إلى أن "تيار الحكمة الوطني، سحب مجمل الأوراق التي صُوت له فيها، وكانت النتائج صحيحة نسبياً، ومن المفترض أن نحصل على 26 مقعداً، لكن التزوير في انتخابات الخارج أثّر علينا، وساهم برفع رصيد قوى أخرى".

وتابع، أن "مراقبي الأحزاب منعوا أي عملية تزوير في الانتخابات الماضية، وكانوا حاضرين في مراكز الاقتراع، عند فتح الصناديق، في المحافظات الجنوبية"  لافتاً إلى أن "الأمم المتحدة أشادت بهذه الانتخابات".

واعتبر أن "الفاسدين هم من شككوا بهذه الانتخابات وما حصل من حرق لبعض الصناديق قضية تجارية، لاستيراد أجهزة جديدة، ولا علاقة له بالتزوير"، لافتاً إلى أن "لجاناً تحقيقية شكلت للبحث في ملابسات الحادث، لكنها لم تعلن نتائجها".