Shadow Shadow
كـل الأخبار

’زادة كرس حياته لخدمة البشرية’

عمار الحكيم يتباحث مع السفير الإيراني حول الانتخابات العراقية المقبلة!

2020.11.29 - 14:46
App store icon Play store icon Play store icon
عمار الحكيم يتباحث مع السفير الإيراني حول الانتخابات العراقية المقبلة!

بغداد – ناس

دعا زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم، الاحد، الى خوض الانتخابات المقبلة بعيدا عن "التسقيط" واستخدام السلاح والمال السياسي، مؤكداً أن التحالف "العابر للمكونات" هو الحل للأزمة السياسية.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المكتب الاعلامي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (29 تشرين الثاني 2020)، أن "عمار الحكيم بحث خلال استقباله بمكتبه السفير الايراني لدى بغداد ايرج مسجدي العلاقات الثنائية بين العراق والجمهورية الاسلامية في ايران فضلا عن استعراض المشهد السياسي على المستوى الاقليمي والدولي".

واكد الحكيم، وفق البيان، على "أهميّة تعزيز العلاقات الثنائية على المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الجارين مشددا على استثمار المشتركات الكبيرة في المجالات كافة"، مبينا ان "الانتخابات المبكرة وسيلة لتحقيق الاصلاح، مشيرا الى ان التحالف العابر للمكونات يمثل مدخلا لحل الازمة السياسية في العراق".

وأشار الحكيم، إلى "اهمية الامن الانتخابي والذهاب الى ممارسة انتخابية شفافة ونزيهة مكفول فيها حرية الاختيار للمرشح والناخب بعيدا عن لغة التسقيط واستخدام السلاح او المال السياسي".

واستنكر الحكيم، حادث الاغتيال الذي تعرض له العالم الإيراني فخري زادة، وعده "استهدافا لعالم كرس حياته لخدمة البشرية عبر استثمار الطاقة النظيفة في الحياة اليومية"، معربا عن "عميق مواساته لإيران قيادة وحكومة وشعبا".