Shadow Shadow
كـل الأخبار

الزراعة توجه نداءً للفلاحين: تأهبوا لأي فيضانات أو سيول

2020.11.26 - 22:42
App store icon Play store icon Play store icon
الزراعة توجه نداءً للفلاحين: تأهبوا لأي فيضانات أو سيول

بغداد – ناس

حذّر وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الخميس، المزارعين والفلاحين من السيول والأمطار المتوقع حدوثها، فيما وجّه بأخذ الحيطة.

وأكد الوزير وفقا لبيان لمكتبه الإعلامي تلقى "ناس" نسخة منه، (26 تشرين الثاني 2020)، على "ضرورة أن يتخذ الفلاحون  والمزارعون اقصى درجات التأهب لأي حالة فيضانان او سيول ناتجة عن أمطار متوقعة حسب معطيات الأنواء الجوية".

ودعى الخفاجي وفقا للبيان، "الأتحاد العام للجمعيات الفلاحية بتوجيه فروعه في المحافظات وبالتعاون مع الفلاحين لأحتواء أي حالة قد  تحدث، وإبداء المساعدة  لكوادر وزارة الموارد المائية ضمن محافظاتهم في عملية تقليل الأضرار المتوقعة وتوجيه المياه الواردة إلى الانهر والبحيرات من أجل الاستفادة منها، فضلاً عن تصريف مياه السيول والأمطار المتوقعة بعيداً عن المدن والقرى الريفية".

وتابع، "كما نهيب بكافة المواطنين من الفلاحين والمزارعين  بالإبتعاد عن ضفاف الانهر ومقترباتها فضلأ عن اتخاذ الاحتياطات اللازمة من أجل الحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم"، واصفاً سقوط الأمطار وزيادة الإيرادات المائية الناتجة عنها بأنها "بداية موسم خير على القطاع الزراعي  بغية زيادة الإنتاج كما ونوعا إضافة إلى زيادة المساحات الخضراء".

وأضاف، "كما ندعو الجهات ذات العلاقة وكوادر وزارة الموارد المائية الى إحتواء الزيادات المتوقعة نتيجة السيول والأمطار وتوظيفها بالشكل الأمثل".