Shadow Shadow
كـل الأخبار

لسلامة الصيادين والبحّارة

أمطار رعدية.. الحالة الجوية في ’بحر العراق’ ليومين مقبلين

2020.11.25 - 19:05
App store icon Play store icon Play store icon
أمطار رعدية.. الحالة الجوية في ’بحر العراق’ ليومين مقبلين

بغداد – ناس

أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، الأربعاء، النشرة الجوية والبحرية المتوقعة لمحافظة البصرة ليومي الخميس والجمعة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للشركة، تلقى "ناس" نسخة منه، (25 تشرين الثاني 2020)، إنه " من المتوقع يوم غد الخميس، أن تشهد البصرة طقسا صحوا مع ظهور بعض الغيوم، ليتحول تدريجياً الى ما بين غائم جزئي الى غائم مع فرصة لهطول أمطار متفرقة تتركز على الأجزاء الشرقية والجنوبية"، مبينا أن "درجات الحرارة ستكون مقاربة لدرجات اليوم حيث ستكون الصغرى 15، والعظمى 25".

وتابع، "أما الريـــاح فستكون جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة (20 – 40) كم/ساعة، وتشتد احياناً إلى أكثر من (50) كم/ساعة، مسببة تصاعد الغبار خصوصاً على المناطق الساحلية و المكشوفة"، مبينا أن "مدى الرؤيــــة سيكون ما بين (8 – 10) كم، وفي المطر او الغبار (2  – 5) كم".

وبين، أن "حالة البحر ستكون معتدلة إلى عالية الموج، حيث من المتوقع أن يكون ارتفاع الموج ما بين (3  -  6) قدما".

وتابع، "أما يوم الجمعة فستشهد البصرة، طقسا غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لهطول زخات أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً، وتزداد شدتها في الليل، في حين ستكون درجات الحرارة منخفضة قليلاً عن اليوم السابق، لتكون الصغرى : 16، والعظمى : 23".

وبين، "الريـــاح ستكون متقلبة الإتجاه في الصباح الباكر، وتتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ( 10 – 20  ) كم/ساعة، وتنشط احياناً الى ( 30 – 45 ) كم/ساعة، في حين سيكون مدى الرؤيــــة ما بين (8  – 10) كم، وفي المطر ( 3  – 5 ) كم، وحالة البحر ستكون خفيفة إلى معتدلة الموج، ويعلو احياناً ارتفاع الموج إلى ما بين (   2  -  6 ) قدما".

وأضاف، "وستكون الرياح خلال يوم الجمعة جنوبية شرقية بسرعة تتراوح ما بين (20 – 40) كم/ساعة، وتشتد احياناً الى (50  ) كم/ساعة".

me_ga.php?id=8969me_ga.php?id=8968