Shadow Shadow
كـل الأخبار

توجيهات من وزارة التربية قبل أيام من انطلاق العام الدراسي الجديد

2020.11.24 - 20:21
App store icon Play store icon Play store icon
توجيهات من وزارة التربية قبل أيام من انطلاق العام الدراسي الجديد

بغداد - ناس

وجه وزير التربية، الثلاثاء، المديريات العامة كافة بالالتزام بقرارات خلية الازمة وعدم التعامل مع أي قرارات اخرى، مؤكدا أن دوام التلاميذ سيكون ليومٍ واحد في المدارس.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للوزارة، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 تشرين الثاني 2020)، أن "دوام التلاميذ يكون يوما واحدا لكل صف دراسي وحسب المرحلة الدراسية ( ابتدائي أو ثانوي)، واما بقية أيام الأسبوع سيكون التعليم فيها عن (بُعد) بدءاً من 29 من شهر تشرين الثاني الحالي".

واكدت الوزارة "حرصها التام على سلامة طلبتها"، مبينة انها "ملتزمة بشكل تام بقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة".

واضاف البيان ان "الوزير علي حميد الدليمي وجه المديريات العامة كافة بالالتزام بمقررات خلية الأزمة"، موضحاً أن "القرارات الصادرة عن خلية الازمة غير قابلة للنقاش، وهي تعكس حرصنا جميعاً على سلامة أبنائنا الطلبة الأعزاء".

 

واعلن وزير التربية علي حميد الدليمي، الثلاثاء، موافقة مجلس الوزراء على اجراء امتحان "الدور الثالث" لطلبة الصفوف المنتهية.  

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة  منه، (24 تشرين 2020)، انه "بناء على ماتم عرضه من قبل وزير التربية علي حميد الدليمي في جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء الموافق ٢٤ تشرين الثاني، حصلت موافقة مجلس الوزراء على اعتماد امتحان الدور الثالث للصفوف المنتهية للعام الحالي (٢٠١٩-٢٠٢٠)".  

وأشار البيان الى ان "موعد وآلية الامتحان سيتم تحديدها في وقت لاحق".