Shadow Shadow
كـل الأخبار

وزير الثقافة يلخص مستجدات جلسة مجلس الوزراء لهذا اليوم

2020.11.24 - 17:34
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الثقافة يلخص مستجدات جلسة مجلس الوزراء لهذا اليوم

بغداد – ناس

قدم وزير الثقافة حسن ناظم، الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الاسبوعي لأهم ماجاء في جلسة مجلس الوزراء، حيث أكد العمل على معالجة الاخطاء في قانون الاقتراض.

وقال ناظم في مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" (24 تشرين الثاني 2020)، ان "الحكومة تعوّل على المشاريع الاستثمارية"، مبيناً ان "الحكومة تعمل عبر الاستثمار وتيسيره لتعظيم الإيرادات".

واضاف ان  "الحكومة لديها اجتماعات مستمرة من أجل معالجة الأخطاء في قانون الاقتراض"، موضحاً ان "وزير الصحة قدم خلال جلسة مجلس الوزراء عرضاً مفصلاً لمستجدات جائحة كورونا".

واكد الوزير انه "تمت التوصية بدخول العراق في التزامات مالية مع شركات أخرى منتجة للقاح كورونا لما يضمن تغطية الفئات غير العشرين بالمئة".

وبشأن ملف النازحين، قال ناظم لافتاً انه "تم تأمين عودة 25 ألف نازح خلال شهر واحد،  كما ان هناك خطة لإغلاق مخيمات النازحين في كردستان مطلع العام المقبل".

واكد وزير الثقافة ان "مجلس الوزراء صوّت على قيام وزارة النقل بتنفيذ الطريق الرابط بين ميناء الفاو الكبير وأم قصر"، مشيراً الى ان "مجلس الوزراء صوّت على عدم تعيين من يثبت ارتكابه الرشى والاختلاس بدرجة مدير عام صعودا".

واعلن حسن ناظم ان "جلسة مجلس الوزراء المقبلة ستخصص لمناقشة مسودة قانون الموازنة فقط"، موضحاً ان "مجلس الوزراء صوّت على التقرير السنوي الثالث لمجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب".

واوضح ان "عملية تسجيل البطاقات البايومترية وصلت إلى نسبة ستين في المئة"، مبيناً انه "لابد من مراجعة الفقرة العاشرة من قانون الاقتراض المتعلقة بإلغاء الإعفاءات الجمركية".