Shadow Shadow
كـل الأخبار

السوداني يطلق دعوات وتعهدات بعد تكليفه برئاسة لجنة ’حوارات الحكومة والإقليم’

2020.11.24 - 16:40
App store icon Play store icon Play store icon
السوداني يطلق دعوات وتعهدات بعد تكليفه برئاسة لجنة ’حوارات الحكومة والإقليم’

بغداد – ناس

دعا النائب محمد شياع السوداني، الثلاثاء، الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان وجميع القيادات والقوى السياسية في الاقليم وسائر المحافظات إلى التعاون وابداء المرونة اللازمة من اجل الوصول الى "حلول حقيقية" للمشكلات المتراكمة.

وقال السوداني، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (24 تشرين الثاني 2020)، انه "بناء على ماتم الاتفاق عليه مع السيد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ونظرا لصدور الامر الديواني بتشريفنا بهذه المهمة الوطنية، فاننا نؤكد استعدادنا الكامل لبذل كل ما نستطيع من جهد بما يخدم وحدة شعبنا والحفاظ على عدالة توزيع ثرواته".

واضاف "اننا في الوقت الذي نؤكد ان الحل الجذري للمشاكل من شانه ان يخدم جميع الاطراف ويسهم في تطوير عملية استثمار ثرواتنا، فاننا ندعو الحكومة الاتحادية وحكومة أقليم كردستان وجميع القيادات والقوى السياسية في الاقليم وسائر المحافظات للتعاون وابداء المرونة اللازمة من اجل  الوصول الى حلول حقيقية للمشاكل المتراكمة".

واشار الى انه "بعد اخذ  راي الكتل السياسيه والنواب الكرد واللجان المختصه، ان نجاح هذه المهمة يمكن ان يكون مثالا لقدرة العراقيين على حل مشاكلهم بانفسهم ودون تدخلات خارجية".

 

وأعلنت الامانة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء، تشكيل لجنة نيابية تضم ثمانية نواب، وذلك لإجراء الحوارات مع الحكومة الاتحادية وحكومة كردستان.  

وحصل "ناس"، (24 تشرين الثاني 2020) على نسخة من  من الأمر النيابي، الذي تضمن أسماء النواب اعضاء اللجنة وهم كل من النائب محمد شياع السوداني وعدنان الزرفي ومحمد صاحب الدراجي ومزاحم مصطفى التميمي وعبود وحيد العيساوي وهشام السهيل وحسن خضير وفيصل العيساوي.